نجوم باب الحارة سيتحدّثون الكرديّة في الجزء السابع

101

خاص: Bûyerpress

MSHARIQ-59983-1صرّح الممثل ومصمم الأزياء الكرديّ في مسلسل باب الحارة الفنان حكمت داوود في مداخلة تلفزيونيّة أن نجوم الجزء القادم من باب الحارة والذي سيعرض في رمضان المقبل سيتحّدثون الكرديّة في بعض مقاطعه.

هذا التصريح جاء رداً على سؤال من مذيع قناة رووداو حول إذا ما قد تمّ استبعاد الكرد من الجزء السابع كما تمّ استبعادهم وتجاهل دورهم في الجزء السادس, وهل سيجسّد هذا الدور الكردي ممثلون كرد أم عرب.

وأضاف داوود: “قبل ثلاثة أيام انتهينا من تصوير الجزء السابع من باب الحارة, وتم تسليط الضوء على الكرد في هذا الجزء, وأن المخرج كردي وهناك الكثير من الكرد ضمن طاقم العمل وأنا أحدهم حيث سأتكلم الكرديّة وسأغني بعض من الأغاني من الفلكلور الكرديّ, وسيتحدّث بعض من نجومها بكلمات كرديّة ضمن أدوارهم”.

وأوضح الممثل الكرديّ أن جميع المحافظات السورية تابعت المسلسل وحتى بالنسبة للكرد حدثت أحداث كثيرة أثبتت وجود الكرد, لأن الكرد تاريخهم معروف في سوريا, فهم الذين دافعوا عن هذا الوطن وقدموا الشهداء, وتم اعتقالهم ودخلوا السجون, وفي النهاية جميعاً نخدم هذا الوطن.

وعن كونه مسؤول عن تصميم الثياب في مسلسل باب الحارة, وهل استفاد من الطراز الكردي في هذا المجال أو أدخل اللباس الكردي في المسلسل قال داوود: “عموماً الأزياء باب الحارة وخصوصاً مناطق الشام والبحر المتوسط متشابهة مع الزيّ الكرديّ, والكرد تاريخياً ومنذ القدم يعيشون في الشام ويذكر تاريخيّاً بأن الكرد كانوا من صانعي الأقمشة مثل البروكار والأغباني وغير ذلك.

وختم داوود حديثه متفائلاً بأن هذا الجزء سيكون مميّزاً, وسيحظى برضى وإعجاب الجميع.

 

 

التعليقات مغلقة.