الإعلان عن تشكيل مجلس تأسيسي لبناء منظومة شبابية ضمن النظام الفيدرالي

31

DSC00024

خاص – Buyerpress

عقدت هيئة الشباب في مقاطعة الجزيرة الأمس الجمعة  الثالث عشر من يناير/كانون الثاني وبحضور ممثلين عن الشبيبة في الأحزاب السياسية مؤتمراً صحفياً وذلك في تمام الساعة الحادية عشر في مقر الاتحاد الرياضي بقامشلو.

وتلت هيئة الشباب بيان إعلان المنظومة الشبابية لشمال سوريا, حيث قرأ البيان عضو الهيئة التظيمية لفيدرالية – شمال سوريا عاكف شريف.

وجاء في نص البيان:  نعلن اليوم إنطلاقاً من إيماننا بأهمية دور الشباب في بناء المجتمعات ودورهم الفاعل في تقريب الرؤى المختلفة وتوحيد الصف والنهوض بالفئة الراكدة من الشبيبة للسير على الخط الديمقراطي ,مؤمنين ومؤكدين على فكر الأمة الديمقراطية.

وأضاف البيان:” نعلن تشكيل مجلس تأسيسي لبناء منظومة شبابية لإتحاد الكتل والمنظمات الشبابية ضمن النظام الفيدرالي الديمقراطي لشمال سوريا بمختلف أطيافه ومكوناته وتوجهاته حيث يكون دور هذا المجلس كتابة مسودة النظام الداخلي لمنظومة الشباب في شمال سوريا وبناء الأرضية الملائمة لعقد مؤتمر على مستوى شمال سوريا وذلك لتفعيل الكتل الشبابية للخروج بقرار واحد موجه للنهوض بالشباب, وأخذ دورة القيادي في الفيدرالية الديمقراطية لشمال سوريا على كافة الأصعدة السياسية والعسكرية والأجتماعية, مؤكدين على أن هذا المجلس يقبل أي شخصية اعتبارية مستقلة أو كتلة شبابية مؤمنة بنهج الأمة الديمقراطية وأسسها الأخلاقية .”.

وتابع البيان: “كما إننا نؤكد أهمية انعقاد مؤتمر شباب سورية والدعوة للمشاركة فيها بشكل جاد وفعال من كافة الحركات والمنظمات والشخصيات المستقلة في عموم سوريا وبشكل خاص العمق السوري” .

وأوضح البيان:” نعلن التزامنا الهادف إلى تقريب الآراء ووحدة القوى الشبابية وتنظميها في سوريا محافظين على مكتسبات ثورة الشعب, ثورة شمال سوريا – روجآفا وتعميم تجربتها على كافة أنحاء سوريا.

 

 

 

التعليقات مغلقة.