تشييع جثمان الشهيد قهرمان أومري إلى مثواه الأخير

شيع الآلآف من أهالي مدينة قامشلو أومري اليوم الحادي عشر من يناير/ كانون الثاني وبحضور ممثلين عن الإدارة الذاتية الديمقراطية وحركة المجتمع الديمقراطي ومجلس مدنية قامشلو وكوميناتها جثمان الشهيد قهرمان إلى مثواه الأخير في مقبرة الشهيد دليل صاروخان.

وبدأت المراسيم بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء, ألقيت بعدها عدة كلمات منها كلمة هيئة عوائل الشهداء ألقاها ماوند خلف الذي أكد من أنه من الواجب علينا أن نسير على خطى ودرب الشهداء ونجعل روح الشهيد قهرمان مثالا على ذلك  ونزيد من مقاومتنا لأن شعارنا هو واحد النجاح ثم النجاح.

ألقيت بعدها كلمة باسم الإدارة الذاتية الديمقراطية وباسم قوات آساييش روجافا ألقاها رئيس هيئة الداخلية في مقاطعة الجزيرة كنعان بركات الذي قال: “بداية  باسمي وباسم الإدارة الذاتية الديمقراطية وباسم قوات الآساييش أنحني إجلالا أمام عائلة الشهيد قهرمان, وأقول لعائلة الشهيد قهرمان بأن الأشخاص الذين قاموا بهذا العمل الجبان سيتم محاسبتهم  ومهما استهدفونا وحاولوا فثورتنا لن تنكسر أمامهم.

ثم ألقت عدالة عمر كلمة باسم حركة المجتمع الديمقراطي أكدت فيها بأننا سوف نسخر الكثير من الدماء ولكن عندما يستشهد أي شخص منا يكون سببا رئيسا لإصرارنا على العيش بكرامتنا  ولذلك فالشهداء خالدين في أذهاننا ولن ننساهم أبدا.

وفي الختام سُلمت وثيقة الشهادة إلى ذوي الشهيد, ثم وري جثمانه الثرى. جدير بالذكر ان الشهيد قهرمان أومري استشهد أول أمس خلال عملية ارهابية استهدفت سيارته مقابل مركز البريد.

dsc09966 dsc09796 dsc09927 dsc09752 dsc09905 dsc09874 dsc09939 dsc09775 dsc09834 dsc09866 dsc09915

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Our weather forecast is from Wunderground for WordPress