كلو يطالب إقليم كردستان الكشف عن هوية الطائرات التي قصفت أهدافا في روجآفا

42

15978335_1257442391002858_1931640478_n

هاوار- Buyerpress

طالب رئيس هيئة الدفاع في مقاطعة الجزيرة ريزان كلو حكومة إقليم كردستان الكشف عن هوية الطائرات التي انطلقت من قواعد عسكرية في باشور كردستان واعتدت على مناطق بمقاطعة الجزيرة.

وكانت طائرات مجهولة قصفت في الثالث من كانون الثاني الجاري مواقع بالقرب من منطقة تل علو في مقاطعة الجزيرة. هيئة الدفاع في مقاطعة الجزيرة أكدت في بيان صدر أمس أن الطائرات انطلقت من قواعد عسكرية في باشور كردستان.

رئيس هيئة الدفاع في مقاطعة الجزيرة ريزان كلو طالب في تصريح لوكالة أنباء هاور حكومة إقليم باشور كردستان الكشف عن هوية الطائرات التي اعتدت على مناطق الإدارة الذاتية.

وأضاف كلو “بعد التحقيقات التي أجرتها هيئة الدفاع في مقاطعة الجزيرة حيال الاعتداء على منطقة تل علو اتضح أن الطائرات التي لم يتم التعرف على هويتها انطلقت من قواعد عسكرية في إقليم كردستان”.

وطالب ريزان كلو حكومة إقليم كردستان تحديد موقفها حيال هذا الاعتداء، “وأن تكشف عن هوية هذه الطائرات التي انطلقت من مواقعهم العسكرية، الأمر الذي يعتبر مخالفا للمواثيق العالمية وأعراف حسن الجوار”.

واختتم رئيس هيئة الدفاع في مقاطعة الجزيرة حديثه بالقول “ونحن كهيئة الدفاع في الإدارة الذاتية الديمقراطية ننظر إلى الدولة التركية وإقليم كردستان كدولتين مجاورتين، ولم نخالف قوانين حسن الجوار تحت أية ظروف وإنما نعاهد على حمايتها”.

التعليقات مغلقة.