افتتاح مكتب ملتقى الأديان في مقاطعة الجزيرة

48

خاص –   Buyerpress

قامشلو – افتتح ملتقى الأديان في مقاطعة الجزيرة – شمال سوريا اليوم الخامس من كانون الثاني/ يناير مكتبه في مدنية قامشلو  بحي الوسطى بحضور ممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني والادارة الذاتية الديمقراطية.

dsc09468
محمد غرزي رئيس اتحاد العلماء المسلمين في مقاطعة الجزيرة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وألقي في حفل الحفل الافتتاح عدة كلمات منها كلمة لاتحاد العلماء المسلمين ألقاها الشيخ محمد غرزي, وكلمة البيت الإيزيدي بمدنية عامودا ألقاها الرئيس المشترك للبيت الايزيدي إلياس سيدو, أما كلمة كومين الشهيد مايكل والاتحاد السرياني الديمقراطي فقد ألقيت من قبل حنا صومي.

رئيسة مؤسسة المرأة المسلمة في مقاطعة الجزيرة دلال خليل قالت في تصريح لموقع صحفية Buyerpress أن افتتاح هذا الملتقى مهم لمجتمعنا لأن جميع المكونات والديانات تمر بوضع حساس, لذلك يضم هذا الملتقى جميع المكونات والأديان تحت شعار المحبة, العدل, التسامح وعند افتتاح هكذا ملتقى يكون من الضروري لنا الوحدة والتعايش المشترك.

dsc09384
دلال خليل رئيسة مؤسسة المرأة المسلمة في مقاطعة الجزيرة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

من جانبه أوضح رئيس العلاقات لمكتب الأديان في مقاطعة الجزيرة حنا صومي أنهم كمكوّن سرياني كانوا من الأوائل الذين خططوا لبناء علاقات مابين الأديان جميعها, وأن هؤلاء المتطرفين التكفيرين لا يقبلون الآخر منذ آلاف السنين حسب تعبيره.

dsc09489
حنا صومي رئيس علاقات مكتب الأديان في مقاطعة الجزيرة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وأضاف صومي:” رسالتنا بمكتب الاديان للعالم هي أن هناك وحدة روحية أخلاقية انسانية  تهتم بالانسان بمسيحييه ومسلميه وكافة أديانه للارتقاء بالانسان”.

dsc09480
الرئيس المشترك للبيت الايزيدي إلياس سيدو

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كما أكّد الرئيس المشترك للبيت الايزيدي إلياس سيدو أن افتتاح هذا الملتقى خطوة مهمة وجيدة من جانب المكونات والاديان في مجتمعنا, لأننا كأديان في روجآفا نعمل يداً بيد, ولذا فأن هذا الملتقى سيكون لللاجتماع والتقارب أكثر فأكثر .

dsc09496

dsc09473

dsc09357
dsc09369 dsc09379 dsc09435 dsc09465

 

التعليقات مغلقة.