هولاند يزور العراق ويأمل أن يكون 2017 “عام الانتصار على الإرهاب”

33

أولوند يزور العراق ويأمل أن يكون 2017 "عام الانتصار على الإرهاب"

رويترز- Buyerpress

سافر الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند إلى العراق اليوم الاثنين وقال للقوات الفرنسية المتمركزة هناك إنه يأمل في أن يكون هذا العام هو “عام الانتصار على الإرهاب”.

وقال الرئيس الاشتراكي الذي تعرضت بلاده لسلسلة من هجمات المتشددين في العامين الماضيين إن الجنود الذين يخدمون في التحالف بقيادة الولايات المتحدة يحولون دون وقوع المزيد من عمليات القتل الجماعي في بلادهم.

وقال هولاند “كل ما يسهم في إعادة إعمار العراق يعدّ خطوة إضافية لتجنب ضربات داعش على أراضينا.”

وتراجعت شعبية هولاند بشدة منذ توليه السلطة وسط شعور بخيبة الأمل فيما يتعلق بإدارته للاقتصاد والأمن الوطني. وقال إنه لن يرشح نفسه مرة أخرى في انتخابات الرئاسة هذا العام.

ومن المقرر أن يسافر هولاند في وقت لاحق يوم الاثنين إلى مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق حيث قال مسؤولون إن فرنسا ستقدم نحو 38 طنا من المساعدات الإنسانية منها أدوية.

وهاجم تنظيم الدولة الإسلامية نقطة تفتيش للشرطة العراقية قرب مدينة النجف الجنوبية يوم الأحد مما أسفر عن مقتل سبعة من رجال الشرطة في حين حققت القوات الحكومية في الشمال المزيد من المكاسب على حساب المتشددين في الموصل آخر معقل كبير لهم في العراق.

واستعادة الموصل ستنهي على الأرجح الخلافة التي أعلنها التنظيم عام 2014 ولكن المتشددين سيظلون قادرين على خوض حرب عصابات في العراق والتخطيط والدعوة لهجمات في الغرب.

التعليقات مغلقة.