” سهرة من الروح”.. أمسية فنية في جمعية سوبارتو

خاص “Buyerpress”

أقامت جمعية سوبارتو أمس الثلاثاء السادس من كانون الأول/ديسمبر, وبحضور نخبة من الفنانين والمثقفين والشعراء والكتاب الكرد أمسية فنية بعنوان (سهرة من الروح) في مقرها بقامشلو.

وبدأت الأمسية بكلمة ترحيب من الإداري في جمعية سوبارتو علي حمي ثم قدّم الفنانون المشاركون وهم سعد فرسو وعبد الرحمن علو وزيدان بافي فريد باقة من الأغاني الفلكورية من التراث الكردي القديم.

واختتمت الأمسية بمداخلة من الشاعر صالح حيدو الذي أكّد على ضرورة مثل هذه الأمسيات, حيث ألقى قصيدة شعرية, كما شكرت إدارة الجمعية الحضور على تلبيتهم للدعوة.

وتحدّث الفنان سعد فرسو لموقع صحيفة Buyerpress’”: أحيينا اليوم هذه الأمسية لأننا رأينا أنه من واجنبا كفنايين أن نقيم ونحيي مثل هذه الأمسيات الموسيقية والفنية خاصة في هذه الأوضاع المتدهورة التي يمرّ بها شعبنا. مختتما حديثه بالقول: إن إحياء وإقامة مثل هذه الأمسيات هي جزء لا يتجزأ من ثقافة شعبنا الكردي.

dsc_7872

dsc_7976

dsc_7892

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

The forecast for 0096352 by WP Wunderground