عبدالسلام أحمد: الحل في سوريا.. أن تدار بشكل لا مركزي

15228056_1482989615049213_390254851_n

عضو الهيئة التنفيذيّة في حركة المجتمع الديمقراطي (Tev-Dem) عبدالسلام أحمد

عامودا- بريندار عبدو

أكّد عضو الهيئة التنفيذيّة في حركة المجتمع الديمقراطي (Tev-Dem) عبدالسلام أحمد لموقع صحيفة “Buyerpress” وذلك على هامش الاحتفاليّة التي أقامها مكتب العلاقات العامة في حركة المجتمع الديمقراطي(Tev-Dem) بمناسبة الذكرى الـ 38 لتأسيس وانطلاقة حزب العمال الكردستاني أنهم في حركة المجتمع الديمقراطي (Tev-Dem) لهم رؤيتهم فيما يتعلق بإيجاد مخرج سلمي للأزمة السورية, وفي هذا الجانب نجد بأن سوريا يجب أن تدار بشكل لامركزي على حدّ وصفه..

وأضاف أحمد:” أن الحروب والمعارك لن تؤدي إلا إلى المزيد من الدماء، وإلى إحداث شرخ في النسيج المجتمعي فلا مجال إلا للجلوس على طاولة الحوار، حوار كل القوى المؤمنة بسوريا تعددية سوريا ديمقراطيّة تشاركيّة.. سوريا اتحاديّة لامركزيّة”.

وبخصوص الاحتفالية التي حضرها بمناسبة الذكرى38 الـ لتأسيس حزب العمال الكردستاني أوضح أحمد :” أن هذا الحزب وُلد من رحم الثورات الكردية من رحم معاناة الشعب الكردي واستطاع أن يحيي مجدداً القضية الكردية وبالأخص في شمال كردستان”.

وتابع أحمد: “بعد فشل الثورات الكردية بشكل عام كثورة الشيخ سعيد بيران وثورة ديرسم، أعاد حزب العمال الكردستاني الحياة مرة أخرى للثورة الكردية وأشعلها من جديد، حيث فرض القضية الكردية كقضية أساسية في تركيا بعدما أنكرت تركيا القضية الكردية فكانت الحكومات التركية تنكر وجود الشعب الكردي وتصفه بـ”أتراك الجبال”.

واختتم القيادي في (Tev-Dem) عبدالسلام أحمد حديثة بالقول:” أن القضية الكردية دخلت في مرحلة تاريخية جديدة مع حزب العمال الكردستاني والذي يقوم بالدور الطليعي”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Our weather forecast is from Wunderground for WordPress