أهالي جرابلس يتظاهرون ضدّ الاحتلال التركي ويصفونهم ” بالحرامية “

146

jerablus

PYD-Buyerpress

خرج أهالي مدينة جرابلس مرة أخرى في مظاهرة حاشدة، مطالبين برحيل المجلس المحلي الذي تمّ تعينه من قبل المخابرات التركية في جرابلس، واصفينهم بالـ الحرامية.

نقلت وكالة هاوار الكردية من مصادر أفادت لها من داخل مدينة جرابلس بخروج أهالي المدينة في مظاهرة حاشدة رفضاً للاحتلال التركي، مطالبين برحيل المجلس المدني للمدينة الذي تم تعيينه سابقاً من قبل المخابرات التركية وأغلبهم من المرتبطين بالـ ”الميت التركي” وليسوا من أهالي جرابلس، بعد أن حلَّ الاحتلال التركي المجلس المدني الذي شكله أهالي جرابلس بأنفسهم في بداية احتلال المدينة.

ورفع المتظاهرون لافتات كتبت عليها عبارات ترفض القبول بالمجلس المعين من قبل الاحتلال التركي واصفينهم بـ “الحرامية”، ومن تلك العبارات “المجلس الذي لا يهمّه أمرنا ليس منّا، وأين المساعدات الإغاثية ياحرامية” وسط ترديد الشعارات التي ترفض الاحتلال والوصاية التركية على المدينة، وتطالب برحيله وإعادة المجلس المحلي السابق المشكل من أهالي المدينة.

يذكر أن أهالي جرابلس خرجوا بتاريخ 20 تشرين الثاني الجاري في مظاهرة رفضاً للاحتلال التركي لمدينتهم واحتجاجاً على رفع الأعلام التركية فيها، وذلك بعد إقدام تركيا على افتتاح مدرسة في المدينة رفع عليها المئات من أعلامها واشترط فيها التعلم باللغة التركية.

التعليقات مغلقة.