المنظّمة الآثورية تحيي الذكرى السنوية الأولى لرحيل القيادي نعمان حنّـا

51

أحيت المنظمة الآثورية الديمقراطية في سوريا اليوم الأربعاء الثالث والعشرين من تشرين الثاني/ نوفمبر, وبحضور العديد من الشخصيات السياسيّة ورجال الدين, والمثقفين من جميع مكوّنات المجتمع إضاقة لمنظمات المجتمع المدني ومنظمات المرأة والشباب والعديد من الوسائل الاعلاميّة الذكرى السنويّة الأولى لرحيل القيادي في المنظمة نعمان حنا أبو مردوخ, وذلك في صالة السلام بمدينة قامشلو.

وبدأ التأبين بالوقوف دقيقة صمت على روح الراحل وأرواح جميع الشهداء, قـُدّمت بعدها أغنية بصوت الفنانة نوهدرا حنّا. وألقى بعدها الشاعر ميشيل فيلو كلمة تحدّث فيها عن خصال الراحل وصفاته ونضاله الدؤوب في سبيل قضيته.

ثم ألقى السيد “أبو آراس” صديق الفقيد كلمة تحدّث فيها عن صداقتهما على مدى عقود ولا سيّما في قريته تل شعير. أما فيصل يوسف عضو الامانة العامة للمجلس الوطني الكرديّ فأوضح في كلمة المجلس أن الراحل كان وفيّا ومخلصا ليس فقط لقضيّته وبني جلدته, وكان يعمل جاهداً أن يكون صديقا لكل المجتمع وبكل أطيافه.

وألقى الفنان فيصل  اسماعيل صديق الراحل كلمة, أهدى من خلالها لوحة للفنان كان قد رسمها إلى المنظمة الآثوريّة. كما ألقى الشاعر سعدي سعدي من هولندا بالصوت والصورة قصيدة في رثاء الراحل. وتحدّث كبرييل موشي كوريه في كلمة المجلس السياسي للمنظمة الآثوريّة الديمقراطية في سوريا، فيها عن مناقب الفقيد, معاهداً على السير على خطاه. كما ووردت العديد من البرقيات إلى حفل التأبين.

dsc_7233dsc_7249dsc_7309dsc_7265dsc_7246dsc_7236dsc_7230dsc_7285dsc_7294dsc_7307dsc_7312dsc_7272

التعليقات مغلقة.