صالح مسلم : قرار اعتقالي فرمان من السلطان العثماني

38

received_723106491175594

PYD-Buyerpress

صالح مسلم لقناة ‘الحرة’: قرار تركيا اعتقالي فرمان من السلطان أردوغان

وصف رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري صالح مسلم مذكرة اعتقال أصدرتها تركيا بحقّه الثلاثاء للاشتباه في علاقته بهجوم نفذ في أنقرة في شباط/ فبراير الماضي، بأنها “فرمان” من الرئيس رجب طيب أردوغان.

وقال مسلم في تصريح من لندن لقناة “الحرة” إن “من الجائر أن تسمى مذكرة اعتقال أو قرارا قضائيا، إنه فرمان من السلطان الذي يعتقد أنه يهيمن على العالم كله”.

وأضاف أن الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة يدركان أن “تركيا باتت تحكم من قبل شخص واحد لا يعرف القانون ولا يعرف المحاكم ولا يعرف أصول أي شيء”، وقال إن الرئيس التركي يصدر الاتهامات بالجملة لمن يراه مخالفا لرأيه.

وأردف مسلم قائلا إن أردوغان “ليس له علاقة بنا، نحن مواطنون في سورية وفي دولة أخرى”، نافيا أن تكون له أي علاقة بحزب العمال الكردستاني أو التورط في أي عملية إرهابية.

وتصنف تركيا الجناح المسلح لحزب الاتحاد الديموقراطي منظمة إرهابية، وهو ضمن تحالف عربي – كردي يقاتل تنظيم الدولة الإسلامية داعش في سورية بدعم من واشنطن.

ويذكر أن هجوم أنقرة الذي وقع في الـ17 من شباط/ فبراير الماضي استهدف قافلة حافلات يستقلها عسكريون في مركز المدينة، وأدى إلى مقتل 28 شخصا بينهم 20 عسكريا على الأقل، فضلا عن إصابة 61 آخرين بجروح. وقال آردوغان حينها إن ثمة دليلا يثبت أن “وحدات حماية الشعب” الكردية في سورية تقف وراءه.

التعليقات مغلقة.