تحت عنوان: تحييد جامعة الفرات عن أي جهة سياسية أو عسكرية .. غداً استئناف الدوام

46

%d8%ac%d8%a7%d9%85%d8%b9%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%81%d8%b1%d8%a7%d8%aaخاص – Buyerpress

أعلن مدير المكتب الصحفي لرئيس جامعة الفرات استئناف الدراسة والدوام في جامعة الفرات بالحسكة اعتبارا من صباح يوم الأربعاء.

وكتب مدير المكتب الصحفي على صفحته على وسائل التواصل الاجتماعي خبراً مفاده أنه أعلن الاستاذ الدكتور نجم عبدالله الحميدي -مدير فرع جامعة الفرات بالحسكة استئناف الدراسة والدوام في كليات فرع جامعة الفرات بالحسكة وذلك اعتبارا من صباح يوم الأربعاء /2016/11/23 .

وتابع عبدالله:” على جميع أبنائنا الطلبة والإداريين والمحاضرين الالتحاق بكلياتهم” منوّها أن متابعة واستئناف الدراسة ستتم تحت شعار:تحييد الجامعة عن اي من الخلافات في محافظةالحسكة”.

وفي اتصال هاتفي مع الدكتور فرزنده علي عميد كلية الآداب في جامعة الفرات بالحسكة, أكّد صحّة الخبر, مشيراً إلى أنهم تلقوّا رسائل الكترونية تؤكد استئناف الدوام في جامعة الفرات اعتبار من يوم غد الأربعاء.

كما أكّد الدكتور فريد سعدون صحّة الخبر أيضاً بمنشور على صفحته الشخصيّة على وسائل التواصل الاجتماعي مباركا الطلبة بالقول:” نستطيع أن نقول مبارك لطلابنا في جامعة الحسكة بعد أن انتهى الاجتماع في مكتب المحافظ هذه الليلة بالاجماع على تنفيذ بنود الاتفاق الذي تم توقيعه سابقا على خلفية اشتباكات الحسكة .. وتحييد الجامعة واستقلاليتها عن أي جهة سياسية أو عسكرية “.

وكان وزير التعليم العالي قد أكّد في وقت سابق وفي اجتماع مطول ضم المحافظ وأمين الفرع واللجنة الأمنية بخصوص أنه سيستقبل جميع طلاب جامعة الحسكة البالغ عددهم 50 الفا في جامعات دمشق وتشرين، وذلك بعد إغلاق جامعة الحسكة بسبب الخلاف بين رئاسة الجامعة ومسؤولين من الإدارة الذاتية.

التعليقات مغلقة.