أردوغان للقناة 2 الإسرائيلية: حان الوقت لوضع الخلافات مع إسرائيل جانباً

31

مقابلة للرئيس التركي مع وسيلة إعلامية إسرائيلية هي الأولى منذ ثلاثة عشر عاماً، أعرب فيها أردوغان عن استعداده لفتح صفحة جديدة من العلاقات مع إسرائيل، وأشار إلى أنه حان الوقت لوضع الخلافات جانباً، لكنه لم يتراجع عن تصريحاته السابقة ضد تل أبيب وتحديداً في قضية السفينة مافي مرمرة.

1ed08c1e-0a06-43eb-94be-6c2b0a219675

لأول مرة منذ ثلاثة عشر عاماً يجري الرئيس التركي رجب طيب إردوغان مقابلة مع وسيلة إعلامية إسرائيلية، حيث تحدّث على مدى أكثر من ساعة مع الصحفية “إيلانا ديان” في القناة الثانية وستبثّ المقابلة  اليوم الإثنين كاملة.

وبحسب ما ذكرت القناة فإنّ أردوغان أعرب عن استعداده لفتح صفحة جديدة من العلاقات مع إسرائيل، وهو يعتقد أنه حان الوقت لوضع الخلافات جانباً، لكنه لم يتراجع عن تصريحاته القاسية السابقة ضد تل أبيب وتحديداً في قضية سفينة مافي مرمرة.

وبثّت القناة الثانية جزءاً من المقابلة في إطار الترويج لها قبل عرضها الإثنين، حيث سألت ديان إردوغان “هل أنت متأكد أنك شاهدت مقاطع الفيديو التي وثقت ما حصل على متن سفينة مرمرة، أنا تحدثت مع الجنود الذين كانوا هناك وقالوا لي إنهم حاولوا كثيرا تجنب سفك الدماء هل أنت تصدقهم؟”

وأجاب أردوغان: “كل شيء كذب ولا يمكن أن أصدقهم. لدينا كل الوثائق والأدلة، المتعلقة بسيطرة الضباط الإسرائيليين على سفينة مرمرة في المياه الدولية، وللأسف فإن عشرة من إخواننا تحولوا إلى شهداء”.

ولدى سؤاله هل رأيت ذلك في سجلات الفيديو فأجاب أردوغان “لقد رأيت كل شيء، حتى أنت -للصحفيّة الإسرائيلية- غير قادرة أن تقولي الحقيقة.  كل الأدلة في أيدينا. تحدّثي بصورة صحيحة. حقيقة أنك صحفية لا يمنعك أن تتحدثي بصورة صحيحة. الآن إذا كانت تعتقدين أنك تستطيعين حشر رجب طيب أردوغان في الزاوية، انت لا تستطيعين فعل ذلك”.

%d8%a7%d8%b1%d8%af%d9%88%d8%ba%d8%a7%d9%86

التعليقات مغلقة.