السيرة الذاتيّة للناطقة الرسميّة لغرفة عمليات “غضب الفرات”

43

%d8%ac%d9%8a%d9%87%d8%a7%d9%86-%d8%a3%d8%ad%d9%85%d8%af

القيادية جيهان شيخ أحمد، إحدى مُؤسسات قوات سوريا الديمقراطية، نشأت وترعرعت ودرست في مدينة الرقة، أبت إلا أن تشارك في حملة غضب الفرات لتحرير مدينتها من ظلم وبطش مرتزقة داعش، وهي الآن الناطقة الرسمية باسم غرفة عمليات غضب الفرات.

الناطـقة الرسمية لغرفة عمـليات غضب الفرات والقيادية في قوات سوريا الديمقراطية جيهان شيخ أحمد من أهالي مدينة الرقة مواليد 1981، كانت تسكن في شارع ابراهيم هنانو غربي محطة القطار، تنتمي لعشيرة شدادي، درست جيهان المرحلة الابتدائية في مدرسة هواري بومدين، والاعدادية في مدرسة أبي علاء المعري أما المرحلة الثانوية في مدرسة الفنون الجميلة، وانهت المرحـلة الدراسية في معهد الفنون الجميلة، بعد تخرجها من المعهد درّست في عدّة مدارس بمدينة الرقة.

عائلة جيهان شيخ أحمد تسكن مدينة الرقة منذ 40 عاماً، ترعرعت جيهان ضمن حي يقطنه أبناء المكون العربي، كان منزلها هو الكردي الوحيد بين أبناء المكون العربي في الحي، كبُرت بين أبناء المكون العربي منذ صغرها حتى انهاء دراستها. الحي كان بالنسبة لها البيت الكبير الذي يعيش فيه عدد كبير من أفراد العائلة، وفق علاقات مبنية على اسس المحبة والاخوة والمساواة والعدل.

انضمت جيهان شيخ أحمد في بداية ثورة روج آفا إلى وحدات حماية الشعب عام 2011، وشاركت في جبهات القتال وتصدت للهجمات التي كان يشنها مرتزقة داعش وجبهة النصرة على مقاطعات روج آفا، ومن بين المعارك التي شاركت فيها القيادية جيهان شيخ أحمد “الاشتباكات التي جرت في مدينة سريه كانيه نهاية عام 2012 بين مقاتلي وحدات حماية الشعب والمرأة ومرتزقة جبهة النصرة والمجموعات التي ادعت إنها من الجيش الحر، وأصيبت خلال الاشتباكات وبقيت في مشفى سريه كانيه لمدة شهر، ونتيجة لإصابتها البليغة نقلت القيادية جيهان إلى مسقط رأسها مدينة الرقة لتلقى العلاج هناك.

أثناء انتقال جيهان شيخ أحمد إلى الرقة، وفي تلك السنة كان النظام البعثي يسيطر على مدينة الرقة، وكان مرتزقة جبهة النصرة وأحرار الشام ومجموعات أخرى يستعدون للسيطرة على الرقة، وكانت جيهان موجودة في المدينة أثناء دخول الجيش الحر إلى الرقة بكل سهولة.

وخرجت القيادية جيهان من المدينة وتوجهت إلى مقاطعة الجزيرة وبعد أن تلقت جيهان العلاج الكامل عادت إلى مدينة سريه كانيه ووقعت بيد عناصر ما يسمى الجيش الحر، وبقيت أسيرة لديهم لمدة اسبوع وتم تحريرها خلال عملية نوعية قامت بها وحدات حماية الشعب والمرأة.

وبعد تحريرها من يد ما يسمى الجيش الحر عادت إلى جبهات القتال وشاركت في معظم الجبهات ضمن مقاطعة الجزيرة مثل سريه كانيه، جنوبي جل آغا وكركي لكي، وتل كوجر.

و تعتبر القيادية جيهان شيخ أحمد  من المؤسسين لقوات سوريا الديمقراطية التي أعلن عنها رسمياً في تشرين الأول 2015  خلال مؤتمر صحفي عقد بمدينة حسكة، وقبل البدء بحملة تحرير مدينة الرقة من مرتزقة داعش أصبحت المقاتلة جيهان شيخ أحمد الناطقة الرسمية باسم غرفة عمليات غضب فرات. وأبت إلا أن تشارك في الحملة لتحرير مدينتها التي نشأت وترعرعت ودرست فيها.

ANHA

التعليقات مغلقة.