تعرفي على عدد السعرات الحرارية التي تحرقها الأعمال المنزلية

22

clean-house-quickly-7112016-005الشرق الأوسط-Buyerpress

على الرغم من أن الأعمال المنزلية تعتبر من أكثر الأمور الشاقة وغير المحببة لأغلب النساء، فإنه وفقا لآراءبعض الخبراء، فإن ترتيب المنزل وتنظيفه قد يكون من أفضل الطرق لحرق السعرات الحرارية وخسارة الوزن والحفاظ على الرشاقة.

وفيما يلي عدد السعرات الحرارية التي يتم حرقها أثناء القيام بالأعمال المنزلية، وفقا لما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، نقلا عن مجموعة من خبراء التغذية:

* مسح الأرضيات:

يساعد مسح الأرضيات على حرق 314  ً سعرة حرارية، وهي نفس كمية السعرات التي يتم حرقها عند ممارسة السباحة لمدة 45 دقيقة، نظرا لأنه يساعد على تحريك كل عضلات الجسم.

* كنس الأرضيات:

يساعد الكنس أيضا على تحريك عضلات الجسم مما يدفع الجسم إلى حرق 259 سعرة حرارية، وهي الكمية التي يتم حرقها عند الجري لمدة 15 دقيقة.

* غسيل الملابس:

يمكن أن يساعد غسيل الملابس على حرق 148 سعرة حرارية، أي ما يعادل 40 دقيقة من رفع الأثقال.

* كي الملابس:

ً يعتبر كي الملابس من أكثر الأشياء المرهقة بالنسبة لكثير من النساء، نظرا لأنه يتسبب في ألم كبير بالظهر والرقبة، إلا أنه على الرغم من ذلك الألم فإنه يساعد على حرق 157 سعرة حرارية، وهو ما يحرقه الجسم عند ممارسة التمارين الرياضية المائية لمدة 30 دقيقة.

* ترتيب السرير:

أظهر بحث جديد أجرته شركة «ستار براندز» البريطانية المصنعة لمنتجات التنظيف، أن ترتيب السرير يساعد على حرق 70 سعرة حرارية، أي نفس كمية السعرات التي يتم حرقها عند ممارسة 20 دقيقة من تمرينات “بيلاتس pilates”الشهيرة.

* إزالة الأتربة والغبار:

تقوم عملية إزالة الأتربة والغبار بحرق 166 سعرة حرارية لكل ساعة، أي الكمية التي يتم حرقها عند ممارسة 20 دقيقة من تمارين الآيروبيك الرياضية (Exercise Aerobic)

* تنظيف النوافذ:

إن غسل زجاج النوافذ وتنظيفها يحتاج إلى جهد عضلي كبير، ويساعد على حرق 231 سعرة حرارية لكل ساعة، وهو ما يعادل 25 دقيقة من ممارسة التمرينات الدائرية trainings circuit.

 

التعليقات مغلقة.