وسائل إعلام سورية تقول إنّ المعارضة قصفت منطقة في حلب بغازات سامة

37

14872487_1219310854816558_266115211_n

رويترز-Buyerpress

قالت وسائل إعلام رسمية سورية إن مقاتلي المعارضة استخدموا غازات سامة في قصف منطقة تحت سيطرة الحكومة في حلب يوم الأحد مما تسبب في اختناق 35 شخصاً وهو تقرير وصفه مسؤول بالمعارضة بأنه “كذبة”.

كما أكّدكّدأ المرصد السوري لحقوق الإنسان – وهو منظمة أساسها بريطاني تصدر تقارير عن الحرب- حدوث حالات اختناق بين مقاتلي الحكومة السورية في جبهتين تم قصفهما من قبل الثوار، ولكنها لم تبيّن ما إذا كان غاز الكلورين هو المستخدم في هذه الهجمات.

وذكرت وكالة الأنباء العربية السورية (سانا) أن “التنظيمات الإرهابية تستهدف منطقة الحمدانية السكنية في مدينة حلب بقذائف تحتوي غازات سامة مما أدى إلى إصابة 35 شخصا بحالات اختناق.”، واقتبست القناة الفضائية الحكومية عن مدير مشفى في حلب أن 35 شخصاً (مدنيين وعسكريين) أصيبوا بالاختناق جراء القصف بغاز الكلورين. ولم يتحدث التقرير عن وقوع وفيات.

ومن جهة أخرى فقد نفى رئيس المكتب السياسي لتجمع فاستقم زكريا ملاحفجي، وهو جماعة مسلحة مقرها حلب صحة التقرير.

كما بدأ مقاتلو المعارضة هجوماً مضاداً كبيراً على القوات الحكومية في حلب يوم الجمعة بهدف كسر الحصار عن المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة في شرق المدينة، حيث تشارك في هذا الهجوم فصائل عديدة، تضم مجموعات تقاتل تحت شعار الجيش السوري الحر ومسلحيين إسلاميين.

التعليقات مغلقة.