بيان حول اعتقال عضو الهيئة الإدارية في اتحاد كتاب كردستان سوريا

50

14872562_1180582335355531_1338652418_n

 

                                                                                                                بيان

                                                                            اعتقال عضو الهيئة الإدارية محمد أمين سعدون  

أقدمت الآسايش في مدينة ديرك على اعتقال الكاتب محمد أمين رشيد سعدون العضو في الهيئة الإداريّة لاتحاد كتاب كردستان سوريا في يوم الجمعة 28/10/2016م الساعة الثانية من بعد الظهر.

ويأتي هذا العمل في وقتٍ يحتاج الشعب الكردي في كل مكان إلى التكاتف وتوحيد الصفّ سياسياً وعسكرياً وثقافياً لمواجهة التحديات التي تواجه الكرد في هذه المرحلة المصيريّة الحساسة. حيث وجد الاتحاد في إطلاق سراح بعض المعتقلين السياسيين والمثقفين مؤخّراً من أمثال عضو الاتحاد فيصل القادري بدايةً لتبيض السجون من المثقفين و المعتقلين السياسيين ولطيّ ملف الاعتقال السياسي وذلك لتهيئة الأجواء المناسبة للانفراج وبدء حوارٍ جادٍ وبنّاء بين القوى السياسية الكردية لتوحيد الرؤية حول مستقبل الشعب الكردي خاصة وسوريا عامة.

نحن في اتحاد كتاب كوردستان سوريا نأمل ألا تقوم أي جهة سياسية أو عسكرية لجرّ الساحة الثقافية إلى الخلافات السياسية غير المجدية، لأنّنا اتحادٌ مستقل ولا نتبع لأي جهة أو طرف، ونقف على مسافة واحدة من الجميع، ولا نرغب أن يستغلّ أي طرفٍ الظروف الحالية لاستهدافنا أو جرّنا إلى جانبه، فنحن نعمل بلا كلل من أجل خدمة اللغة والثقافة الكرديتين، ونأمل أن يتفهّم الجميع رسالتنا الثقافية والإنسانية.

اتحاد كتاب كوردستان سوريا في الوقت الذي يدين مثل هذه الأعمال بحق الكتاب، يطالب الجهات المعنية في الإدارية الذاتية في كردستان سوريا بإطلاق سراح الزميل محمد أمين رشيد سعدون فوراً، وإطلاق جميع الزملاء الكتاب الآخرين ومنهم: صلاح بيرو رئيس فرع (تربه سبيه) للاتحاد، وعبدالرحيم سيد علي عضو فرع تربه سبيه، وإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين، والكفّ عن القيام بهذه الأساليب غير القانونية.

قامشلو 28/10/2016م

 

اتحاد كتاب كوردستان سوريا

التعليقات مغلقة.