الولايات المتحدة والحلفاء يحولون تركيزهم إلى “الرقة” عاصمة الدولة الإسلامية

43

14875308_1215413195206324_168902300_n

واشنطن تايمز_ عن الانكليزية Buyerpress

قال وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر يوم الثلاثاء أنه بينما يحتدم القتال لاستعادة السيطرة على الموصل من تنظيم الدولة الإسلامية، قادة الولايات المتحدة وأوروبا يحولون تركيزهم إلى المدينة السورية “الرقة” عاصمة الدولة الإسلامية.

“لقد بدأنا بالفعل وضع الأساس مع شركائنا لبدء عملية عزل الرقة”، هذا ما قاله كارتر بعد لقائه مع عدد من مسؤولي الدفاع الأوروبيين المشاركين في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لقتال الجماعة الإرهابية، المعروفة أيضا باسم ISIS وISIL.

وقال أيضاً خلال مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لو دريان في باريس، “في اجتماعنا هنا، نساعد في توليد القوى المحلية التي من شأنها أن تفعل ذلك”.

 كما بقي كل من رئيسي الدفاع متكتمين على التفاصيل حول كيفية تخطيط الولايات المتحدة وحلفائها لاستعادة السيطرة على الرقة، واحدة من المدن الرئيسية الأولى التي وقعت تحت سيطرة الدولة الإسلامية خلال اجتياحاتها في أنحاء سوريا وشمال العراق في عام2014.

ولكن كارتر أوضح أن دور الولايات المتحدة في الهجوم على الرقة سيبقى متماشياً مع الاستراتيجية القائمة في البيت الأبيض من تدريب وتسليح قوات وكيلة لمحاربة الدولة الإسلامية.

وأضاف كارتر “نحن نسعى لهزيمة دائمة لتنظيم الدولة، والهزيمة الدائمة لا يمكن أن تتحقق من قبل القوات الخارجية، بل يمكن تحقيقها فقط من قبل أولئك الذين يعيشون هناك “.

التعليقات مغلقة.