بيان الى المثقفين الكرد في روجآفايي كردستان

171

14686053_1428015270546648_2093646774_nاجتمعت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الخامس لاتحاد مثقفي غربي كردستان (HRRK) في مدينة قامشلو في الحادي عشر من الشهر الجاري (11.10.2016) بحضور اغلبية اعضاء اللجنة. ناقش المجتمعون جدول العمل الذي تضمن تبني مشروغ النظام الداخلي وتحديد موعد انعقاد المؤتمر و تكليف لجنة موسعة للبدء بالتحضير والاشراف على طلبات الانتساب بالاضافة الى مجموعة من المواضيع التي نتجت عن نشاط اللجنة خلال اﻷشهر الماضية في جميع مدن روجآفايي كردستان باستثناء مدينة عفرين.

وبعد مناقشات مستفيضة قرر المجتمعون ما يلي:

1. تحديد يومي الثاث والعشرين والرابع والعشرين من شهر كانون الاول موعدا لانعقاد المؤتمر.

2. تكليف عدد من أعضاء اللجنة التحضيرية للاشراف على الترتيبات النهائية وهم كل من :

الشاعرة مريم تمر، الاعلامي زانا عمر، الشاعر خوشمان قادو، الكاتب ابراهيم خليل، الشاعر خالد عمر، القاص عباس موسى، التشكيلي منير شيخي والشاعر احمد حسيني.

3. تشرف اللجنة على طلبات الانتساب والتأكد من انطباق شروط العضوية المنصوص عليها في النظام الداخلي على الراغبين بالحصول على عضوية الاتحاد.

وفي نهاية الاجتماع، ناشد المجتمعون الوسط الثقافي الكردي في روجآفايي كردستان وكل الطاقات الثقافية المبدعة والخلاقة للمساهمة الجدية والمسؤولة في إنجاح المؤتمر على امل تطوير الخطاب الثقافي والارتقاء به وايجاد مؤسسة ثقافية فاعلة تدفع المثقف الى تطوير ادواته المعرفية والابداعية بما يليق بمعاناة شعبنا ومأساته المستمرة منذ قرون، مؤسسة ثقافية جريئة تتبنى النقد والحفاظ على قيم المجتمع في هذه الظروف التاريخية الحرجة، مؤسسة عصرية تعيد الى المثقف الكردي ثقته بنفسه وبشخصيته الحضارية الفاعلة الرافضة للتبعية والتشرذم.

اللجنة التحضيرية للمؤتمر الخامس لاتحاد مثقفي غربي كردستان HRRK

11. 10.2016

القامشلي

للاستفسار والتواصل

الخليوي 0988155174

الارضي 425134

البريد الالكتروني

komiteyaamadekar@rojava.net

komiteyaamadekar@hotmail.com

للانضمام يمكن الدخول الى الرابط ادناه لتعبئة استمارة العضوية

التعليقات مغلقة.