كلمة سكرتير الديمقراطي التقدمي الكردي في ملتقى الجزيرة الوطني

66

dsc_3250أكد عبدالحميد درويش سكرتير الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا في كلمته الترحيبية باسم الحزبين التقدمي والمنظمة الاثورية الديمقراطية في ملتقى الجزيرة الوطني أن هذا الاجتماع هو الأول من نوعه في المحافظة حيث يضم جميع مكونات المنطقة للنقاش معا حول شؤون وطننا سوريا ومحافظتنا الحسكة التي كانت وستبقى بفضل جهودكم ووعيكم رمزا للأخوة بين مكونات سوريا, على حدّ تعبيره.

وأضاف درويش:” فلنساهم في تقدم وازدهار وطننا العزيز, لأن هذا الاجتماع في جوهره تجربة لنا جميعا لتعزيز السلم الاهلي والتعايش المشترك”.

كما ناشد درويش المجتمع الدولي ومجلس الأمن وأمريكا وروسيا ” لوقف هذه الحرب الكارثية الخالية من كل مضمون انساني, ومن كل هدف وطني, حيث أضحت أشبه – وبكل المقاييس – بشريعة الغاب في هذا العصر, وكلكم تشاهدون كيف يأكلون لحم البشر, وهذه مسائل لا أريد الخوض فيها هنا احتراما للحضور, لأن جبين الانسانية يندى لها”.

وأشار درويش:” إن هذه الحرب قضت على مئات الآلاف من الشعب السوري ودمرت الوطن, ولا تعود بفائدة ولا يستفيد منها سوى تجار الحروب والدماء”.

ونّوه درويش إلى ما جرى ويجري جرّاء الحرب في سوريا, موضحاً  :”أنها تستدعي منا القيام بواجبنا تجاه وطننا لوقف هذه الحرب, وهذه مسؤولية تفع على عاتقنا جميعا, وعلينا ان ننبذ أي تعصب ديني او قومي أو طائفي”.

وتمنى سكرتير الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا عبدالحميد درويش في نهاية كلمته الموفقية في مناقشات الملتقى من أجل وحدة سوريا التي يجب :” أن نحافظ عليها كما نحافظ على عيوننا” على حد وصفه.

جدير بالذكر أن أعمال الملتقى الذي دعا اليه الحزب الديمقراطي التقدمي والمنظمة الاثورية الديمقراطية تستمر حتى الخامسة من عصر اليوم و ستناقش فيها العديد من المواضيع.

التعليقات مغلقة.