صورة للمناضلة الكردية ساكينة جانسيز في جامعة بريطانية

183

14470956_1410941128920729_1281834147_nوكالات -Buyerpress

علقت مدرسة الدراسات الشرقية والإفريقية” “SOASوالتي هي كلية تابعة لجامعة لندن ببريطانيا صورة كبيرة للمناضلة الكردية ساكينة جانسيس على حائط صالة المطالعة، وكتبت جنبها عبارة المناضلة” المقاومة واجب”.

وصنعت المدرسة صورة جدارية كبيرة للمناضلة الكردية ساكينة جانسيز والتي اغتيلت مع اثنتين من رفيقاتها المناضلات” ليلى شايلمز، وفيدان دوغان” في المجزرة التي ارتكبت بحقهن في العاصمة الفرنسية باريس بتاريخ الـ 9 من شهر كانون الثاني عام 2013، وعلقتها على جدار أحد قاعات المطالعة وكتب بجانب الصورة مقولة المناضلة ساكينة” المقاومة واجب”.

ومدرسة الدراسات الشرقية والافريقية كلية تابعة لجامعة لندن SOAS، (School of Oriental and African Studies) تتخصص في مجال اللغات والعلوم الإنسانية والاقتصاد والقانون والعلوم السياسية المرتبطة بمناطق آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط. وتقدم الجامعة ما يزيد عن 300 تخصص في مرحلة البكالوريوس وأكثر من 70 برنامجاً في مرحلة الماجستير، بالإضافة إلى برامج الدكتوراه المتوفرة في كل قسم من أقسام الكلية، وهي من الكليات الأعضاء في مجموعة 1994. تأسست الكلية في العام 1916 وتخرّج منها العديد من الشخصيات التي تبوأت مناصب عليا من رؤساء دول ووزراء وسفراء، بالإضافة إلى العديد من الأسماء التي حازت على جائزة نوبل للسلام وغيرهم من الشخصيات المؤثرة في عالم الأعمال ومراكز القوى في العديد من دول العالم. وتعدّ الكلية كما تصف نفسها من المراكز العالمية الرائدة في دارسة شتى المواضيع المتعلقة بآسيا وأفريقيا والشرق الأوسط، وتحتل الكلية مراكز متقدمة من الناحية الأكاديمية بين الجامعات البريطانية.

ANHA

التعليقات مغلقة.