التحالف الوطني الكردي: على فصائل الحركة الكردية القيام بمسؤولياتها في رص الصفوف أمام هذه المخاطر

38

تحالفعلى مدى ثلاثة أيام متتالية تقصف طائرات النظام السوري أحياء مدينة الحسكة ومقرات قوات الأسايش و مؤسسات الإدارة الذاتية مترافقة بقصف عشوائي بالأسلحة الثقيلة من قبل قواته المتمركزة في جبل كوكب، مما أدى لسقوط العشرات من المدنيين بين شهيدِ وجريح ملحقاً دمارا كبيراً في المباني والممتلكات العامة والخاصة.

إن النظام لازال مصرا على عنجهيته في التعامل مع الأزمة الخانقة التي تشهدها البلاد دون إبداء أي مرونة تذكر أو إعطاء فرصةٍ للحل السياسي التفاوضي الذي يفضي إلى إنهاء الأزمة وإنقاذ الوطن من التفكك والانهيار، معتمداً على حلفائه في المنطقة ومراهناً على وعود النظام التركي بإعادة العلاقات وعلى مستويات متعددة والقبول ببقاء النظام مقابل العمل والتنسيق لإفشال أي دور وطني كردي في بناء مستقبل سوريا الجديدة.

إننا في التحالف الوطني الكردي في سوريا ندين ونستنكر العدوان على أهلنا في مدينة الحسكة وفي الوقت نفس نطالب المجتمع الدولي القيام بواجبه في حماية مواطنينا من الإرهاب والاستبداد والضغط على النظام السوري للكف عن قصف مدينة الحسكة وتقديم المزيد من الدعم لقوات سوريا الديمقراطية.

ونهيب بأبناء شعبنا الكردي أخذ الحذر والحيطة من ألاعيب النظام الهادفة لتأجيج نار الفتنة بين المكونات وضرب السلم الأهلي الذي ينعم به المواطنين وعدم ترك مدينتهم للمتربصين بنهب ممتلكاتهم ومحاولات التغيير الديموغرافي في المنطقة.

ونؤكد مرة أخرى على دعوتنا لفصائل الحركة الوطنية الكردية القيام بمسؤولياتها في رص الصفوف والوقوف معاً أمام هذه المخاطر والمخططات التي تستهدف وجودنا القومي والحيلولة دون تحقيق آمال وطموحات شعبنا الكردي التواق إلى الحرية والسلام.

هيئة الرئاسة للتحالف الوطني الكردي في سوريا “HEVBENDI”

20 /8/ 2016

التعليقات مغلقة.