حركة الثقافة والفن في “أبو راسين” تستذكر ثورة 19 تموز بحفل فني

63

خاص – Buyerpress

أقامت حركة الثقافة والفن في قرية أبو رأسين أمس الجمعة الثاني والعشرين من تموز /يوليو الجاري وبمناسبة ذكرى ثورة التاسع عشر من تموز حفلا استذكرت من خلاله هذه المناسبة وذلك بحضور جمهور غفير من أهالي القرية إضافة إلى بعض الشخصيات والمنظمات.

وبدأ الحفل بعرض مسرحي من قبل فرقة المسرح “koma şano  ” من تأليف سيرغي تشلينكوف وإخراج عضو الفرقة سيماف حبو باسم ” قصة كلب” كما قدمت فرقة “الشهيد يك تا” عرضا مسرحيا باسم “الكاذب” , كما قـُدّمت العديد من الأغاني الفلكلورية والدبكات.

وقال العضو في حركة الثقافة والفن ومسؤول مركز الثقافة والفن في قرية أبو رأسين بيكس داري أن المركز ومنذ افتتاحه أقام الكثير من النشاطات والفعاليات سواء من جهة تدريب أطفال القرية على الأغاني الفلكلورية والدبكات والمسرح وغيرها.

وأضاف داري:” نرى في هيئة الثقافة أنه من الضروري إقامة هذا الحفل وخاصة بمناسبة ذكرى ثورة التاسع العشر من تموز لأطفال القرية, ونحن – كمركز الثقافة والفن في قرية أبو راسين –  نشكر فرقة المسرح على أدائها الفاعل في هذا الحفل, فقد استطاعت في هذه الظروف الراهنة التي نعيشها إدخال البهجة إلى قلوب أهالي القرية وخاصة الأطفال” .

من جهته قال أحمد حمو عضو إدارة فرقة المسرح:”  قمنا بعرض مسرحية (قصة كلب) للأطفال وكان الجمهور متفاعلا مع العروض جميعها, كما أن إقامة العروض في القرى ستكون فاعلة جدا”.
وقالت مروى إبراهيم عضو الفرقة والممثلة في المسرحية إنها سعيدة جدا على تقديم هذا العرض وأنهم قاموا بإدخال البهجة الى قلوب الموجودين.

كما أبدى الأطفال  الموجودين في الحفل والعاملين في المركز سعادتهم بإقامة هذا الحفل وأن أهاليهم لا يمانعوا أبدا على تواجدهم في المركز, لأنهم يقدمون نشاطا جيدا.

 

بدون عنوان-2 DSC08387 DSC08386 DSC08384

التعليقات مغلقة.