القيادة العامة لآساييش روجآفا في مؤتمر صحفي بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدارات

86

خاص Bûyerpress 

عقدت القيادة العامة لآساييش روجافا بالتعاون مع هيئة الشباب وهيئة الصحة والنيابة العامة وشعبة مكافحة الجريمة المنظمة مؤتمراً صحفياً بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات وذلك يوم أمس الأحد السادس والعشرون من حزيران/يونيو في مدرسة قامشلو لتعليم قيادة السيارات بريف مدينة قامشلو .

افتتح المؤتمر بكلمة ايتان فرهاد “القيادة العامة لقوات لآساييش روجآفا” إذ أكدت على ضرورة مكافحة هذه السموم والتي تجرد الشباب من انسانيتهم وتتسبب في حدوث خلل في وعيهم الذي يدفعهم إلى ارتكاب جرائم القتل والسرقة كما وتطرقت فرهاد إلى التأكيد على الدور الذي تقوم به قوات الآساييش في مكافحة المخدرات .

من جانبها أكدت همرين علي ” الرئاسة المشتركة لهيئة الشباب ” في كلمتها على ضرورة توعية الشباب والجيل الصاعد للابتعاد عن الإدمان على المخدرات لما لهذه المواد من دور سلبي ينعكس على المجتمع ككل, كما أوضحت دور هيئة الشباب في نشر الوعي بين الشباب من خلال حملاتها المستمرة في هذا الشأن.

فيما أوضح سليمان أحمد نائب رئيس هيئة الصحة في مقاطعة الجزيرة مخاطر المخدرات على الشخص المدمن وعلى المحيطين به وبيّن أحمد أيضا الامراض التي يصاب بها المدمن والتي في مجملها أمراض معدية وتتنقل بسهولة.

كما وتخلل المؤتمر توزيع إحصائية عامة للمجموع النهائي لملفات الحشيش والمخدرات لعام 2016 وورد فيها :

34 ملف وعدد الموقوفين 66 وكميات المخدرات المصادرة كا لتالي:

213 حبة كزول / 70 حبة كبتيكول / حبة واحدة كاريزول / 44 حبة زولام/ 129577حبة بالتان/ 12 غرام حشيش قمبز / 3,965حشيش مخدر / قصب هيروين/ 1062,5 غرام هيروين.

وبعد انتهاء المؤتمر قامت قوات الآساييش بحرق 235 كيلو غرام من الحشيش الذي تم مصادرته خلال العام الجاري.

تقرير : جودي حاج علي

 

 

DSC_2493
أيتان فرهاد

 

 
 

DSC_2521
همرين علي

 

 

 

DSC_2526
سليمان أحمد

 

 

 

 

 

 

 

 

 

DSC_2414

 

 

 

 

 

 

 

DSC_2549

 

 

 

 

 

 

 

 

DSC_2625

 

 

 

 

 

 

 

 

DSC_2604

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.