بوتين يحذر رومانيا وبولندا: ستجدون أنفسكم في مرمى الصواريخ الروسية

43

بوتين

 

الشرق الأوسط – Buyerpress

بوتين يحذر رومانيا وبولندا: ستجدون أنفسكم في مرمى الصواريخ الروسية بسبب وجود أجزاء من الدرع الصاروخية الأميركية على أراضيهما

حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس (الجمعة)، رومانيا وبولندا من أنهماقد يجدا نفسيهما في مرمى الصواريخ الروسية بسبب وجود أجزاء من الدرعالصاروخية الأميركية، والذي تعتبره موسكو تهديدًا لأمنها، على أراضيهما.

وأدلى بوتين بأشد تحذيراته بشأن الدرع الصاروخية إلى الآن، وقال إن موسكوأوضحت مرارًا أنها ستضطر لاتخاذ إجراءات للرد، لكن واشنطن وحلفاءها تجاهلواتحذيراتها.

وفي وقت سابق من الشهر الحالي، بدأ الجيش الأميركي تشغيل أجزاء الدرعالموجودة في رومانيا، بينما يجري العمل حاليًا على جزء آخر في بولندا، فيمايقول الجيش الأميركي إن الدرع ضرورية للحماية من إيران وليس لتهديد روسيا.

وقال بوتين في مؤتمر صحافي مشترك في أثينا مع رئيس الوزراء اليونانيأليكسيس تسيبراس: «إذا لم يعرف الناس ببساطة في الأمس بتلك المناطق فيرومانيا ماذا يعني أن تكون معرضًا للهجوم، فاليوم سنكون مضطرين لاتخاذإجراءات معينة لضمان أمننا.. نفس الشيء ينطبق على بولندا».

ولم يحدد بوتين الإجراءات التي ستتخذها روسيا، لكنه أصر على أن روسيا ليستالبادئة وأنها ترد وحسب على تحركات واشنطن. وقال: «لن نتخذ أي إجراءات لحينمشاهدة صواريخ في المناطق المجاورة لنا».

وأشار بوتين إلى حجة أن المشروع ضروري للدفاع ضد إيران ليست منطقية لأناتفاقًا دوليًا تم الوصول إليه للحد من برنامج طهران النووي.

وأضاف أن الصواريخ التي ستتألف منها الدرع يمكنها بسهولة الوصول للمدن الروسية.وتساءل الرئيس الروسي: «كيف يمكن لذلك ألا يشكل تهديدًا لنا؟»، وعبر عناستيائه من أن شكاوى روسيا بشأن الدرع الصاروخية لم تحترم، وقال: «كررناالأمر مرارًا وتكرارًا أننا سنكون مضطرين للرد، لا يريد أحد أن يسمعنا. لايريد أحد أن يتفاوض معنا».

التعليقات مغلقة.