أكثر من مئة شهيد في تفجيرات طرطوس وجبلة

46

وكالات – Buyerpress

استهدفت سلسلة تفجيرات، صباح اليوم، مدينتي جبلة وطرطوس الساحليتين في غرب سوريا، تبناها تنظيم «داعش» في وقتٍ لاحق، وأسفرت عن استشهاد 121 شخصاً، وفق حصيلة جديدة، وإصابة العشرات، على ما أفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض.

وقال مدير «المرصد»، رامي عبد الرحمن، إن «التفجيرات السبعة أسفرت عن مقتل 48 شخصاً في طرطوس (في محافظة طرطوس)، و73 آخرين في جبلة جنوب اللاذقية»، مشيراً إلى إصابة العشرات بجروح. وكان عبد الرحمن قد أفاد، في وقتٍ سابق، عن استشهاد 34 شخصاً في طرطوس و38 آخرين في جبلة، لافتاً إلى أن التفجيرات استهدفت بشكل متزامن المدينتين، وأن أحد تفجيرات جبلة ناتج عن «هجوم انتحاري».
وفي الإطار نفسه، أكدت وكالة الأنباء السورية الرسمية «سانا» وقوع «ثلاثة تفجيرات إرهابية، صباح اليوم، في الكراجات الجديدة والضاحية السكنية مقابل الكراجات بمدينة طرطوس».
وبحسب الوكالة، فإن سيارة مفخخة انفجرت على باب الكراج، تزامناً مع قيام انتحاري يرتدي حزاماً ناسفاً بتفجير نفسه أثناء تواجده في الكراج، «ما أسفر عن وقوع شهداء وجرحى بين المواطنين». وبالتزامن مع التفجيرين السابقين، أقدم انتحاري آخر على تفجير نفسه مقابل منطقة الكراجات من الجهة الغربية، ما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات. وقد تزامنت الهجمات التي هزت مدينة طرطوس مع انفجارات استهدفت مدينة جبلة بريف اللاذقية. وقالت «سانا» إن عدداً من التفجيرات استهدف أحياء سكنية في جبلة، أحدها استهدف مشفى «جبلة»، ما أسفر أيضاً عن وقوع عدد من الشهداء والجرحى.

سقوط قذائف صاروخية على أحياء في حلب وريف إدلب

وفي هجمات جديدة، استشهد شخصان وأصيب 6 آخرون بجروح، اليوم، جراء استهداف المجموعات المسلحة بلدة كفريا المحاصرة في ريف إدلب الشمالي بالقذائف الصاروخية.
وذكرت «سانا» أن «المجموعات الإرهابية المنتشرة في بلدة معرتمصرين أطلقت، ظهر اليوم، 11 قذيفة صاروخية على الأحياء السكنية في البلدة»، الواقعة شمال مدينة إدلب بنحو 8 كلم. وأشارت المصادر إلى أن الاعتداءات «أسفرت عن استشهاد امرأة وشاب وإصابة 6 آخرين، بينهم امرأتان، بجروح فضلاً عن وقوع أضرار مادية كبيرة بمنازل المواطنين والممتلكات العامة والخاصة».

hh h hhh hhhh

التعليقات مغلقة.