مسيرة تضامنية لدعم صمود الشعب الكردي في باكور كردستان

45

 خاص – Buyerpress

خرج العشرات من أهالي مدينة قامشلو أمس السبت الواحد والعشرون من أيار/مايو في مسيرة بدعوة من مجلس إيالة قامشلو تنديداً بممارسات الجيش التركي بحق الشعب الكردي في مدن وبلدات باكوري كردستان والانتهاكات التي يقوم بها بحق المدنيين في باكور وروجافا.

وانطلقت الجموع المحتشدة عند دوار أوصمان صبري في حيّ الهلالية متجهة نحو دوار الشهيد روبار قامشلو , حيث ردد المتظاهرون الشعارات المنددة والداعية الى وقف الهجمات التركية على المناطق الكردية ورافعين أعلام وحدات حماية الشعب والمرأة وحركة المجتمع الديمقراطي وأعلام حزب الاتحاد الديمقراطي، وكذلك مؤتمر ستار.

ووقفت الجماهير في دوار الشهيد روبار قامشلو دقيقة صمت على أرواح الشهداء ثم ألقى فيروشاه رمضان الرئيس المشترك لمجلس إيالة قامشلو كلمة المجلس كما ألقت حنيفة محمد كلمة مؤتمر ستار حيث أكدوا في كلماتهم تضامنهم مع مقاومة باكوري كردستان واستنكروا الصمت الدولي إزاء ما تحصده آلة القتل التركية من دماء الأبرياء .

وانتهت المظاهرة بترديد الشعارات الممجدة لمقاومة باكور كردستان في وجه الجيش التركي وكذلك الشعارات التي تحيي الشهداء الذين استشهدوا في هذه المقاومة ووحدات حماية المدنيين في باكور, وذلك تحت حماية مشددّة من قبل قوات الآساييش.

جودي حاج علي

DSC_8733 DSC07415 DSC_8558 DSC_8737 DSC_8546 DSC_8566

التعليقات مغلقة.