تلغراف البريطانية : الكرد قد يضمون الرقة بعد تحريرها إلى منطقتهم الفدرالية شمال سوريا

24

قوات كردية

 

نقلت صحيفة “تلغراف”  البريطانية عن مسؤولين كورد سوريين أن مدينة الرقة السورية التي تعتبر أكبر معاقل تنظيم “داعش”، قد تصبح جزءاً من إدارة جديدة يقودها الكورد بمجرد تحريرها على أيدي القوات التي تدعمها واشنطن.

وأوردت الصحيفة البريطانية في تقريرها الذي طالعته (باسنيوز) ، على موقعها الالكتروني ، أن هذه المزاعم قد تغضب تركيا وجزءاً كبيراً من المعارضة السورية.

وأشارت الصحيفة إلى أن “تحرك قوات سوريا الديمقراطية التي تدعمها الولايات المتحدة نحو قاعدة تنظيم داعش الواقعة شمال شرق سوريا تدفع إلى التساؤل بشأن من سيأخذ مكان التنظيم ليحكم مدينة الرقة في المستقبل”.

ووفقاً للصحيفة، قال مسؤولون كرد رفضوا الإفصاح عن أسمائهم أن “الرقة وبمجرد تحريرها قد تنضم لمنطقة فيدرالية مستقبلية في شمال سوريا، أو قد تحظى بإدارة محلية مستقلة مشابهة للمقاطعات المحلية ذات الحكم الذاتي في المناطق الكوردية بسوريا.”

ولفتت الصحيفة إلى أن “الكورد في سوريا يحاولون إقامة دولة مستقلة خاصة بهم قد تغطي بالكاد مساحة نحو 250 ميلاً على طول الحدود مع تركيا.”

وأوضحت أن قوات سوريا الديمقراطية هي تحالف شكلته الولايات المتحدة من وحدات حماية الشعب الكوردية مع نسب أصغر من العرب والمسيحيين والتركمان، مشيرة إلى أن طلال سلو المتحدث باسم هذه القوات أكد أنهم “يجهزون لمعركة صعبة للغاية من أجل استعادة الرقة”.

وأضافت الصحيفة نقلاً عن سلو أن “القوات على بعد 15 ميلاً من الرقة وتخطط لهجوم عبر 3 محاور لتطويق المدينة من الشمال الشرقي والشمال الغربي”، مشيراً إلى أن “هناك تجهيزات بالفعل لتشكيل مجلس عسكري من أجل إدارة الرقة بمجرد تحريرها من داعش”. باسنيوز

التعليقات مغلقة.