إذاعة “Arta FM” تعاود بثّها.. والجناة في قبضة العدالة

70

Arta

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بيان حول معاودة البث عبر أثير إذاعة آرتا إف أم

بعد انقطاع أثير ‫آرتا_إف_أم لمدة 20 يوماً عن محبيها ومتابعيها، بسبب حرق مركز بثّها في مدينة عامودا من قبل مجموعة مسلحة بتاريخ 26/04/2016، عادت ذبذبات صوتها تضخ أملاً في آذان من واكبها منذ تأسيسها قبل حوالي ثلاثة أعوام.

الجهات المسؤولة المتمثّلة بالإدارة الذاتية الديمقراطية أخطرت إدارة الإذاعة في اجتماع في مبنى الادارة الذاتية في عامودا في يوم الاثنين، 16/05/2016، عن إمكانية عودة بث آرتا. الإدارة الذاتية لم تقدّم لإدارة آرتا إف إم أي تفاصيل عن الفاعلين. فقط أوضحت أن الفاعلين سيمثلون أمام محكمة، دون الخوض في طبيعة الإجراءات.

منذ البداية حمّلنا الإدارة الذاتية ومؤسساتها الأمنية مسؤولية إحراق مركز إذاعة آرتا في عامودا وخطف مديرها التنفيذي، وتهديده بالقتل في حال استمرار بثّ الإذاعة وعودته للعمل فيها، كون هذه الجرائم حدثت في منطقة تخضع لسيطرة الإدارة الذاتية فقط. وبالتالي هي مسؤولة عن أمن وسلامة المواطنين والمؤسسات وممتلكاتهم في منطقة نفوذها.

الكشف عن الفاعلين ومعاقبتهم حرصاً على عدم تكرار هكذا أفعال ضدّ مؤسسات المجتمع المدني بشكلٍ عام والمؤسسات الإعلامية بشكل خاص، بالإضافة إلى ضمان أمن وسلامة العاملين في هذه المؤسسات لايزال مطلبنا الأساسي.

حرصاً منا على الاستمرار في المشاركة في تنمية الديمقراطية والإعلام الحر في سوريا بشكلٍ عام، وروجآفا على وجه الخصوص، قرر فريق العمل في إذاعة آرتا إف أم وإدارة الإذاعة كخطوةٍ أولى معاودة البث.

التضامن الكبير مع آرتا من قبل مستمعي وأصدقاء الإذاعة في مناطق البث ومن كل أنحاء العالم، ومطالبتهم المستمرة بمعاودة البث، بعد تعرّض الإذاعة للهجوم الإجرامي، كان أيضاً سبباً قوياً لعودة البث.

لكن سيبقى بث الإذاعة الآن مقتصراً على الأغاني فقط. لأننا مازلنا نشعر بالخطر على أمن وسلامة فريق العمل في إذاعة آرتا إف أم. سنستمر في التواصل مع مستمعي وأصدقاء الإذاعة من جهة، والجهات المعنية في الإدارة الذاتية وأيضا الجهات الداعمة من جهة أخرى، لإيجاد سبلٍ وحلول لأجل إعادة بث برامج آرتا كما كان قبل السادس والعشرين من نيسان 2016.

ويستطيع متابعو الإذاعة في قامشلو، رأس العين/ سري كانييه، والمالكية/ ديريك الاستماع لبث آرتا إف أم على الموجة 99.5. في عامودا يبقى البث متوقفاً بسبب حرق جهاز البث بشكلٍ كامل. وسنحاول بكل الإمكانيات المتاحة أن يعود البث في عامودا في أقرب وقت. ونذكر بأن بثّ الإذاعة في كوباني لم يتوقّف بسبب الهجوم.

البث على الإنترنت (http://arta.fm/)، أو النايل سات على التردد 12562 عامودي 27500، يعمل على مدار 24 ساعة، في كل مكان.

هنا نريد أن نشكر كل من تضامن مع آرتا أو ساعدنا في محنتنا الكبيرة، وخاصةً مستمعي وأصدقاء الإذاعة. كل الشكر أيضاً للشخصيات المحلية والعالمية، وأيضاً للجهات العالمية الرسمية والحقوقية، على تضامنهم ومساعدتنا في إيجاد حلول للخروج من الأزمة. ونشكر أيضاً هيئات الإدارة الذاتية في مقاطعة الجزيرة لتضامنها مع الإذاعة ومساعدتهم لنا لكشف الحقيقة واستمرار بث الإذاعة، وهذا لا يعفي الإدارة الذاتية من المسؤولية عما حدث، ولا ينفي مسؤوليتها الإنسانية والأخلاقية، قبل السياسية والأمنية، في عدم ظهور أي نتائج رسمية للتحقيقات معلنة للرأي العام حول المتورطين في الجريمة. نؤكد أن هذه الجريمة هي أيضاً ضربة لروجآفا وللأمن والاستقرار فيها. وعدم وضع حد للفاعلين سيكون ضربةً كبيرةً لمصداقية الإدارة الذاتية، داخلياً وعالمياً.

مع كل المحبة لكم، متابعينا الأعزاء والمخلصين، الذين لم يتخلّوا عن اذاعتهم في المحنة.

إدارة آرتا إف أم

17/05/2016

 

التعليقات مغلقة.