التحالف الدولي: حملتنا ضد «داعش» أفقدته 40% من الأراضي

30

h

 

 

 

 

 

 

الشرق الأوسط – Bûyerress  

المتحدث باسمه قال إن تركيزنا منصب على تفكيك بنيته

أكد المتحدث باسم التحالف الدولي لمحاربة «داعش» ستيف وارن أن الحملة العسكرية التي يقوم بها التحالف منذ 18 شهرا جعلت التنظيم الإرهابي يفقد 40 في المائة من الأراضي التي كانت تحت سيطرته، لكن المتحدث شدد على أن إلحاق الهزيمة الكاملة لـ«داعش» يتطلب تعاونا دوليا لوقف تدفق المقاتلين الأجانب واستهداف قدراته على التمويل بشكل مباشر.

وقال وارن في تصريحات لـ«الشرق الأوسط»: «إن أولوية التحالف حاليا هي تفتيت بنية التنظيم من خلال قطع الاتصال بين المناطق التي يسيطر عليها، واستهداف الصف الأول من قياداته، وضرب قواعد تمركزه في المناطق المأهولة حتى يفقد القدرة على العمل كمنظومة واحدة».

وأكد المتحدث أن تركيز التحالف منصب على هزيمة التنظيم الإرهابي في العراق وسوريا ومواجهته من خلال قوات برية محلية «نوفر لها المساندة من خلال التدريب والمشورة العسكرية، إضافة إلى الغطاء الجوي». وأضاف وارن أن التحالف نفَّذ، منذ مارس (آذار) الماضي، 250 ضربة جوية استهدفت مقار القيادة والسيطرة للتنظيم وقدراته القتالية والتمويلية على حد سواء، مع التركيز على القيادات الرئيسية لـ«داعش»، لخلق فراغ لا يستطيع صغار القادة ملأه لاستعادة قدرات التنظيم.

التعليقات مغلقة.