اتحاد المثقفين في مقاطعة الجزيرة يعقد اجتماعه الموسع تحضيراً لمؤتمرهم الثاني

37

خاص – Buyerpress

عقد اتحاد مثقفي مقاطعة الجزيرة اليوم السبت السابع من أيار/مايو اجتماعا موسعا في مركز محمد شيخو للثقافة والفن في مدينة قامشلو, بحضور ممثلين عن بعض الأحزاب السياسية والاتحادات الأخرى وذلك تحضيراً لمؤتمرهم الثاني والمزمع عقده في الثاني والعشرين من شهر حزيران.

وقد بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء, ثم قرأ طلال شيخموس الرئيس المشترك لاتحاد المثقفين في قامشلو تقريراً تضمّن النشاطات والفعاليات التي نفذها اتحاد المثقفين على مدار العامين الماضيين.

كما وألقى حنا حنا نائب رئيس هيئة الثقافة والفن في مقاطعة الجزيرة كلمة تلاها كلمة الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا ألقاها فارس عثمان عضو اللجنة المركزية للحزب, وتلا دحام دحام كلمة اتحاد المثقفين العرب في مقاطعة الجزيرة, فيما ألقى عبدالسلام أحمد الرئيس المشترك لاتحاد المثقفين في مقاطعة الجزيرة كلمة الاتحاد.

وتم خلال الاجتماع مناقشة وضع المثقفين الكرد في روجآفا بشكل عام, كما وتمّ تشكيل لجنة تحضيرية لعقد المؤتمر الثاني لاتحاد المثقفين في مقاطعة الجزيرة .

عقد بعد ذلك الاجتماع المغلق, لمناقشة المواضيع التي سيتم وضعها في جدول عمل المؤتمر الثاني, كما وتم انتخاب لجنة مؤلفة من 14عضواً للتحضير لأعمال المؤتمر الثاني لاتحاد المثقفين في مقاطعة الجزيرة واعداد مسوّدة النظام الداخلي ليتم مناقشتها في المؤتمر.

DSC06822 DSC06824 DSC06828 DSC06829 DSC06835 DSC06850 DSC06851

التعليقات مغلقة.