معرض فني تضامناً مع قضية ذوي ضحايا الشاحنة النمساوية

42

خاص – Buyerpress

فنصة تمّو

قامشلو – افتتح الفنان التشكيلي الدكتور وسيم الأحمد مساء أمس الخميس الخامس من مايو الجاري معرضه الخامس تحت عنوان “تضامناً مع قضية ذوي ضحايا الشاحنة النمساوية” في صالة جمعية سوبارتو للتاريخ والتراث الكردي, بحضور لفيف من المثقفين والسياسيين الكرد ومنظمات المجتمع المدني. حيث تضمن المعرض 25 لوحة زيتية عبّرت في مضامينها عن بشاعة الجريمة التي ارتكبت بحق ضحايا الشاحنة النمساوية .

DSC06683

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وسبق افتتاح المعرض عدة كلمات, منها كلمة السيد خليل مصطفى  ممثل ذوي الضحايا الشاحنة النمساوية ووالد الشهيدين حسين خليل مصطفى, ورامان خليل مصطفى, اللذان قضيا في تلك الحادثة, حيث تقدم بالشكر لجميع من تضامن مع ذوي الضحايا من مثقفين وحقوقيين وكتاب وإعلاميين ونخبة من الكوادر السياسية الذين شكلوا وفداً سعى لإقناع أطراف الحركة السياسية في روجآفا ” تف دم, أنكس, وحركة التحالف الوطني”   سواء المتواجدين في البلد أو المقيمين في الخارج.

DSC06691

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كما تطرق إلى الزيارات التي قام بها الوفد المشكل للأطراف السياسية الثلاث في روجآفا بغية اطلاعهم على موجز ملف القضية, لتعزو الأطراف المذكورة للجانها القانونية لدراسة حيثيات الملف متأملين أن تتعاون الأطراف لتشكيل لجنة قانونية تتعاون مع اللجنة القانونية التي تعمل على ملف القضية.

DSC06708

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وتوقف مصطفى في كلمته عند آخر المستجدات في ملف القضية مؤكدا أنهم انجزوا تقدماً جيداً وقطعوا نصف الطريق ليكون الأمل والإنجاز الأكبر ما تلقوه من وعد من الأطراف السياسية بتبني ملفّ قضية الشاحنة النمساوية لما لهذا العمل من قيمة تصبّ في خانة  دعم الانسانية والعدالة.

ثم ألقى السيد أبو ضياء وهو من أعضاء الوفد كلمة دعا جميع الحضور من مثقفين وكتاب  واعلاميين  وممثلي الحركة السياسية للنهوض بمسؤولياتهم حيال هذه القضية الإنسانية بالدعم والتضامن كل بما يملكونه من وسائل وأدوات وعلاقات بهدف ايصال صوت الحق إلى مستويات خارج البلاد مشيرا إلى أنه “لا يضيع حق وراءه مطالب ” وأن الجميع هنا هم أصحاب هذا الحق.

DSC06717

 

 

 

 

 

 

 

 

تلا ذلك كلمة الناشط والكاتب أحمد موسى الذي أوضح جحم المأساة  التي خلفتها جريمة الشاحنة النمساوية التي أودت بحياة شبابنا, فيما دعا جميع المكونات لتبني ملف القضية من كرد وعرب وسريان, إضافة إلى  فعاليات المجتمع المدني, وعبّر عن أمله في أن تكون الكيانات السياسية الكردية الثلاث على قدر مسؤولياتهم حيال شعبهم وفي مثل هذه القضايا.

DSC06719

 

 

 

 

 

 

 

 

 

من جانبها أكدت نارين متيني رئيس مكتب العلاقات العامة في حزب تيار المستقبل أن جميع الأوطان المتقدمة  المتحررة تبلغ أهدافها العظمى بفضل نضال أفرادها من مثقفين وسياسيين وإعلاميين ولكن  للأسف النخب السياسية لدينا تنتقد فقط, ولكن المطلوب اليوم أن يقوم الجميع بما عليهم ويلعبوا دوراً مهماً في هكذا قضايا, واختتمت الكلمات بقراءة البرقيات.

DSC06726

 

 

 

 

 

 

 

 

وفي سياق هذا النشاط أوضح  الفنان التشكيلي الدكتور وسيم الأحمد وهو  أحد أعضاء الوفد المتضامنين مع ذوي الضحايا الشاحنة, أن الهدف من هذا المعرض هو التضامن مع ضحايا الشاحنة النمساوية, وهو المعرض الأول الذي افتتح  بهدف ايصال صوت ذوي الضحايا إلى أكبر قدر من شعبنا ليتضامنوا معنا, وكلنا أمل أن تقام محكمة دولية خاصة تحقق في هذه القضية ليحصل ذوي جميع الضحايا على حقوقهم .

 


DSC06706
DSC06713 DSC06702


DSC06698

 

التعليقات مغلقة.