العشائر الكردية وأعيان الحسكة: هدفنا الحفاظ على السلم الأهلي في المنطقة

238

خاص – Bûyerpress

عامودا – عقد مجلس العشائر الكردية في الجزيرة السورية ومجلس اعيان الحسكة مؤتمراً صحفياً في مدينة عامودا بحضور عدد من القنوات الإعلامية والمواقع الالكترونية وذلك في مقر مكتب عامودا للوقوف على الدور الذي لعبه المجلسان في تهدئة الأوضاع على الساحة السياسية إثر الاحداث الأخيرة التي حدثت في مدينة القامشلي.

13105979_1044330842314015_2010679007_o  وقال السيد فهد دقوري عضو مجلس العشائر الكردية ” ان المجلس وبالتعاون والتنسيق مع مجلس اعيان الحسكة وباقي الطوائف والمكونات قام منذ اللحظات الأولى من الاحداث بالتحرك والتواصل مع جميع الأطراف المتقاتلة ولعب دور الوسيط في تهدئة الأوضاع حيث التقى المجلسان مع القيادة السياسية والأمنية في الحسكة وشرحوا لهم ضرورة وأد الفتنة والابتعاد عن العنف والحفاظ على الوحدة الوطنية والسلم الأهلي في هذه المحافظة التي ظلت خلال السنوات الستة الماضية بعيدة قدر الإمكان عن الاقتتال بين الأخوة الذين يعيشون على هذه الأرض التي تشكل لوحة فسيفسائية من خلال المكونات والطوائف التي تعيش في هذه المحافظة من عرب وكرد وارمن وأشور وسريان وباقي المكونات الأخرة.

13054816_1044330882314011_1573846968_o
فهد الدقوري عضو مجلس العشائر الكردية

ونوه دقوري إلى الاستجابة السريعة لمجلس الاعيان في مدينة الحسكة الى الدعوة التي تم توجيهها بالتعاون من اجل الحفاظ على السلم الأهلي والابتعاد عن زرع الفتنة بين الأهالي في المحافظة وعدم تحويل المشكلة الى الطائفية. إضافة الى تفهم جميع الأطراف المتنازعة بضرورة وقف اعمال العنف والاقتتال في مدينة القامشلي والوقوف على معالجة الأسباب التي أدت إلى ذلك ومحاسبة المقصرين ووضع الحلول السريعة لحل الأزمة.

من جانبه قال السيد اياد محمد الدخيل الناطق باسم مجلس الاعيان بالحسكة ان الاستجابة السريعة من الأطراف المتنازعة ساهمت الى حد كبير في تهدئة الأوضاع وعودة الحياة الى مدينة القامشلي مما يدل على تفهم تلك الأطراف للمشكلة وحرصهم على الحفاظ على التعايش السلمي في محافظة الحسكة التي تعاني كغيرها من المحافظات خلال الستة سنوات الماضية من أزمة سياسية تمر بها البلاد كلها الا انها وبفضل الحكماء من القادة السياسيين من جميع الأطراف والعقلاء من الشخصيات وأصحاب الضمائر الحية استطاعت ان تحافظ على هذه المحافظة بعيدة عن التدمير والخراب على الرغم من العديد من المحاولات التي ساهمت من خلال التنظيمات الإرهابية والتكفيرية التي دحرت امام صمود وتماسك جميع الاطياف والمكونات في هذه المحافظة من عرب وكرد وسريان .

13073207_1044330892314010_245999251_o
إياد خليل الناطق باسم مجلس الأعيان في الحسكة

وأشار الدخيل الى الدور الذي لعبه مجلس العشائر الكردية بهدف الحفاظ على السلم الأهلي خلال السنوات الماضية من درء للفتنة والتواصل مع مجلس الاعيان والمكونات الأخرى في المحافظة.  كما نوه عضو مجلس اعيان الحسكة إلى استجابة القيادة السياسية في المحافظة لعودة الموظفين الذين تم توقيفهم من وظائفهم نتيجة عدم التحاقهم بمعسكرات تدريب الحماية الذاتية وإعادة كافة الموظفين الى دوائرهم بغض النظر عن انتمائه المكوني طالما يعيش تحت سقف الوطن.

من جهته شكر أكرم حاج إبراهيم عضو مجلس العشائر في الحسكة كل الأطراف التي ساهمت بالتهدئة في أحداث القامشلي وقال:” نؤكد أننا مستعدون لمد يد العون والمساعدة في رأب الصدع بين جميع الأطراف , لأن الحكمة والمسؤولية الوطنية تقتضيان من كافة القوى الوطنية البحث عن مخرج من الأزمة الحالية”.

التعليقات مغلقة.