اتحاد الإعلام الحر يكرم المشاركين في معرض “من سنة إلى كوباني”

31

خاص “Buyerpress”

جودي حاج علي

كرم اتحاد الإعلام الحر اليوم الاثنين السابع عشر من نيسان/أبريل2016 المصورين اللذين شاركوا في معرض “من سنة إلى كوباني” والذي أقيم في الثاني والعشرين من شهر كانون الثاني من العام الجاري برعاية اتحاد الإعلام الحر في كل من قامشلو وكوباني.

 وأقيم التكريم في مقر الاتحاد بقامشلو بحضور عدد من المشاركين في المعرض وبعض الإعلاميين الكرد. وقد شكرت شهناز عثمان الرئيس المشترك لاتحاد الإعلام الحر جميع المشاركين في المعرض والمساهمين في نجاحه مؤكّدة أنهم أرادوا كاتحاد الإعلام الحر تكريم الصحفيين والمصورين المشاركين في معرض “من سنة إلى كوباني” وأرادوا من خلال معرضهم تطوير المجال الإعلامي بشكل عام لأن ثورة روجآفا مازالت مستمرة, حسب قولها.

 وأضافت عثمان:” قررنا أن تكون معظم الصور متعلقة بثورة الشعب الكردي في أجزاء كردستان الأربعة وتم تقييم الصور من قبل الجمهور وزوار المعرض وقد كانت هناك لجنة من أجل معرفة رأي الجمهور ومن خلال ذلك تم تحديد أفضل أربع صور في المعرض”.

من جهتها اعتذرت سولين محمد أمين عضو اللجنة التحضيرية للمعرض للجميع عن التأخير في تكريم المشاركين, وأوضحت أن ذلك كان بسبب توسيع المعرض, حيث تم عرض اللوحات في كوباني أيضا. وأضافت” كان من المقررة افتتاح المعرض في باشور وباكوري كردستان وبعض المدن الأوربية ولكن بسبب الظروف لم نستطيع إقامته وتم عرض 82 صورة  بالإضافة إلى خمس صور  للشهداء الإعلامين افتتح”.

بعدها تم تكريم الفائزين الأربعة بأفضل صورة في المعرض وهم:

–  بالمرتبة الأولى: روجافا كردستان  – لمراسل وكالة قاسيون في قامشلو حبيب زافي.

– المرتبة الثانية: صورة مراسل قناة جيان بلال جيان من باكوري كردستان.

– المرتبة الثالثة: صورة من أرشيف كردستان إيران.

– المرتبة الرابعة: صورة شنكال للإعلامي بوطان كولان.

 و في الختام تم تكريم باقي المشاركين في المعرض بشهادة تقدير من اتحاد الإعلام الحر.

DSC05478 DSC05484 DSC05490 DSC05491 DSC05494 DSC05496 DSC05497 DSC05498 DSC05502

التعليقات مغلقة.