اعتصام لاتحاد مثقفي غرب كردستان تضامناً مع “نصيبين”…

55

خاص “Buyerpress”

قام اتحاد مثقفي غرب كردستان اليوم السبت الثاني من نيسان 2016 باعتصام تضامناً مع مدينة نصيبين في باكور كردستان والتي تتعرض للقصف منذ ما يقارب خمسة عشر يوماً.

و دعا الاتحاد في نداء نشر على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” تحت عنوان “نصيبين توأم قامشلو”
ناشد فيه اتحاد مثقفي غرب كردستان كافة المثقفين، ومن كافة الانتماءات والتوجهات الفكرية، وأصحاب الضمائر الحية في مدينة قامشلو، للمشاركة في مسيرة احتجاجية صامتة تعبّر عن إدانة الصمت العالمي إزاء المجازر المروعة التي ترتكبها الفاشية التركية وآلتها العسكرية بحق الإنسانية في المدن الكردية بشمال كردستان على حد وصفها.
و حمل المعتصمون يافطة كبيرة بالانكليزية كتب عليها “أين أنت أيها الضمير العالمي؟”، وأخرى بالكردية كتب عليها “Nisêbînê!! Va buhar hat”.

من جهته قال أحمد حسيني عضو الهيئة الإدارية للاتحاد فرع أوربا: “قمنا اليوم كاتحاد مثقفي غربي كردستان بهذه المظاهرة دعماً لمقاومة نصيبين وشمال كردستان تنديداً بقتل الأطفال والنساء المدنيين ولنبيِّن أن الشعب الكردي واحد ولا يوجد فرق بين نصيبين وقامشلو فقط هذه الحدود المقيتة تفصلنا عن بعض”.

وأكد مزكين كمو عضو الهيئة الإدارية للاتحاد قائلاً: “هذا القصف الجائر على نصيبين هو قصف على الشعب الكردي بأكمله، كل عدو من جانبه يهاجم كردستان ويعتدي علينا، لذلك يجب أن نكون يداً واحدة كي نستطيع حماية كردستان من الضياع”.

وانتهى الاعتصام بقراءة أحمد حسيني بياناً شفهياً أمام وسائل الإعلام عبر فيه عن موقف الاتحاد والمثقفين الوطنيين الكرد إزاء ما تتعرض له المدينة الكردية ووقوفهم الكامل معها وأنه لا فرق بين أية بقعة من أرض كردستان.

تقرير: جودي حاج علي

تحرير: حمزة همكي

DSC04414 DSC04418 DSC04425 DSC04429 DSC04447 DSC04452 DSC04455 DSC04460 DSC04470

التعليقات مغلقة.