الفنان الفلكلوريّ الكرديّ “بافي إدريس” في ذمة الله

66

خاص – Buyerpress

الفنان الفلكلوريّ الكرديّ “بافي إدريس” في ذمة الله

حلمي أن أسافر إلى كردستان وألتقي بالرئيس مسعود البارزاني.. أقبّله, ثم أعود ..!

توقف في يوم الجمعة 26 شباط/فبراير 2016 قلب المغني الفلكلوري الكرديّ صبحي محمد شوطي والملقب بـ ” أبو ادريس” عن الخفقان بعد صراع مع المرض, حيث دفن في قرية “شوطي” التي عاش فيها حتى آخر أيام حياته.

في لقاء سابق لصحيفة Bûyerpres مع الراحل أوضح أنه كان يغني مذ كان عمره 20 عاما, ولم يكن يعرف أية أغنية سابقاً, إنما كان يعمل “سائقاً” على مختلف الآليات.

وعن  دخوله عالم الفن والغناء يضيف أبو إدريس:”  زارنا في إحدى المرات شاب أرمني من “غرزان” بتركيا واسمه “إبراهيم خازان”, لقد كان فنانا, ذو صوت شجيّ, تأثّرت به جدّاً, ومن حينها أصبح قدوة لي, حيث تبعتُ فنه مدة 14عاما، ألازمه حتى في الفطور, وفي الشتاء عندما كان يتوقف عملي كنت أذهب اليه لأتعلم منه”.

وعن دعم الأحزاب الكرديّة له ولفنّه يتابع أبو إدريس:” لم يساعدني أي حزب كردي, أو حتى يقوموا بتسجيل كاسيت لي, أنا لم أغني في حفلات الأعراس, إلا أن الاستاذ “سعود الملا” لم يقصّر معي وساعدني مساعدة شخصية”.

وعن نوع الأغاني التي يغنيها قال أبو إدريس أنها أغان فلكلورية معظمها مرتبطة بالحب والعشق, والبطولات الكرديّة, ونفى أن يكون قد غنى أيّة أغان دينيّة, كما أوضح أن له أغنية تذاع في قناة VînTV باسم “Xirabo” وهي للفنان ابراهيم خارزان.

وفي نهاية حديثه يقول المغني الفلكلوري الكرديّ صبحي محمد شوطي ” أبو ادريس” متنهداً عن حلمه: “أحلم أن أسافر إلى كردستان وألتقي بالرئيس مسعود البارزاني وأقبّله ثم أعود, لكن الوضع الماديّ حال دون ذلك حتى الآن”.

 

 

 

 

 

 

 

 

ابو اادريس ابو ادريس

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.