بيان لمجلس سوريا الديمقراطية بشأن اعلان وقف أطلاق النار الذي أعلنه كل من روسيا وأمريكا في سوريا

37

الرئاسة المشتركة

-سوريا-1qvsztfmreehi9j8iaej1x1pb49i2x0o51jgubinmmlw

– من الرئاسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية إلى الرئاسة المشتركة لمجموعة العمل من أجل سوريا :

أطلعت رئاسة مجلس سوريا الديمقراطية على البيان المشترك الصادر عن روسيا الاتحادية والولايات المتحدة الأمريكية بصفتهما الرئيسين المشتركين لمجموعة العمل من أجل سوريا (ISSG) حول الهدنة، أو وقف العمليات العدائية. وناقشت البيان مع مكوناتها المدنية والسياسية والعسكرية والإنسانية. وقد خلصت النقاشات إلى اعتبار الإتفاق خطوة مهمة وتاريخية توصل إليها الطرفان الامريكي والروسي للتوصل إلى حل في الازمة السورية من خلال البدء بوقف اطلاق النار بين المجموعات المسلحة وقوات النظام، تحت مسمى وقف العمليات العدائية بين الاطراف المتصارعة. علما أننا كمجلس سوريا الديمقراطية، ممثل الإرادة السياسية لقوات سوريا الديمقراطية المكون من العديد من المجموعات العسكرية منها وحدات حماية الشعب، نقييمها على أنها خطوة في الإتجاه الصحيح، ويمكن ان تساعد على إنضاج وتقدم مسيرة الحل السياسي في سوريا.

إن مجلس سوريا الديمقراطية يود التذكير، في هذه المناسبة، ببعض النقاط الضرورية: – لقد ولدت “قوات سوريا الديمقراطية” من رحم الدفاع عن أبناء وطننا الغالي عندما أصبحت البلاد قبلة لكل المتطرفين والظلاميين. وهي تعتبر الفصائل الإرهابية سرطانا يهدم وحدة النسيج المجتمعي السوري وسيادة الشعب ووحدة الأراضي السورية. من هنا، كانت مواجهات “قوات سوريا الديمقراطية” مع المجموعات الارهابية مثل داعش وجبهة النصرة واجبا وطنيا وإنسانيا.

– إن “قوات سوريا الديمقراطية” ستلتزم بحق الدفاع المشروع لدى تعرضها للهجوم من أي طرف كان. هذا مع العلم بأن ق.س.د لم تتهجم على أي طرف من الأطراف الوطنية ولم تضع نفسها يوما في حالة صراع معهم.

– ضرورة احترام الطرف الرسمي التركي، كطرف أساسي في هذا الصراع، لهذه الهدنة. ووقف القصف على الأراضي السورية وأماكن تواجد “قوات سوريا الديمقراطية” ووقف الدعم للفصائل الإرهابية.

– إن طموحنا المركزي، كجبهة ديمقراطية مدنية تجمع فصائل من مختلف مكونات الشعب السوري أن تكون هذه الهدنة خطوة نحو تراجع العنف ووقف نزيف الدم وتخفيف المعاناة عن أبناء شعبنا، وتوفير كل أسباب بناء الثقة في المسار التفاوضي من أجل حل سياسي للقضية السورية وفق مقررات الشرعية الدولية.

24/02/2016

الرئاسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية

التعليقات مغلقة.