التحالف الوطني الكردي في سوريا ينتخب هيئة رئاسية من 9 أعضاء

40

قامشلو خاص“Buyerpress”DSC09920

عُقد اليوم في مدينة قامشلو الاجتماع الأول للهيئة التنفيذيّة للتحالف الوطني الكردي في سوريا، بحضور 33 عضواً وعضوة من أصل39 عضواً وعضوة، حيث غاب عن الاجتماع ممثلي مدينة عفرين بسبب الحصار وعملية القصف التركي على المدينة. وجاء هذا الاجتماع بعد الإعلان عن التحالف الوطني الكردي في سوريا في المؤتمر التأسيسيّ الذي عُقد في مدينة عامودا بتاريخ12/2/2016.

و انتخب المجتمعون هيئة رئاسية للتحالف الوطني من تسعة أعضاء أربعة من المستقلين وخمسة من أحزاب التحالف الوطني،

و تم تشكيل7 مكاتب خاصة بالتشكيل السياسي الجديد.

وبخصوص هذ الاجتماع تحدث أمجد عثمان عضو الهيئة التنفيذية لحركة الاصلاح – سوريا لموقع صحيفة “Bûyerpress” عن ماهية الاجتماع:

“هذا الاجتماع كان مخصص بالدرجة الاولى لترتيب عمل التحالف لكي نتمكن من البدء بعملنا على المستوى السياسي والتنظيمي، وقد انتهينا في اليوم الأول من الاجتماع للمصادقة بشكل نهائي على التعديلات التي تم طرحها على المسودة الأولية للتحالف في المؤتمر التأسيسي وعلى الوثيقة السياسية للتحالف، كما و تم مناقشة الوضع السياسي بشكل عام، كذلك انتخبت هيئة رئاسية من تسعة أعضاء أربعة من المستقلين وخمسة من أحزاب التحالف، المستقلين اثنان عن الجزيرة و عضو مستقلعن كوباني وآخر عن عفرين. ممثل كوباني هو المحامي محمود كرعـو ومن الجزيرة تم انتخاب الدكتور غربي محمود والدكتور غيفارا الفرحة و سيتم انتخاب ممثل مدينة عفرين من قبل أعضاء التحالف المستقلين”.

هذا وكشف القيادي في التحالف الوطني الكردي عن التشكيل القبل النهائي لمكاتب التحالف وهي:

(مكتب العلاقات، المكتب القانوني، المكتب المالي، مكتب اللجان المحلية، مكتب الاعلام، مكتب المرأة والطفولة، مكتب تعلم اللغة الكردية)

وتحدث عثمان أيضاً عن نيّة التحالف الوطني القيام بالعديد من النشاطات السياسيّة و الثقافيّة والاجتماعية و الاهتمام بالمناسبات القومية الكردية في شهر آذار.

DSC09925DSC09928DSC09934DSC09957

التعليقات مغلقة.