صربيا تمنع نحو ألف لاجئ من دخول أراضيها

188

thumbs_b_c_ad250785c24beff5d759cce711b2fc26علِق نحو ألف لاجئ في بلدة “تابانوفس”، عند الحدود الشمالية لمقدونيا مع صربيا، بعد منعهم من قبل السلطات الصربية دخول البلاد، في الوقت الذي يُتوقع فيه زيادة أعدادهم خلال الساعات المقبلة.

وقال “دريتون ماليقي” من منظمة “ليغيس” للإغاثة(مقدونية مستقلة)، اليوم الإثنين، إن قطارًا جديدًا يحمل على متنه لاجئين، انطلق من بلدة “غيفغيليا” الواقعة على الحدود المقدونية مع اليونان، قادمًا باتجاه “تابانوفس”، مؤكدين أن الوضع سيزداد سوءًا خلال الساعات المقبلة.

وأضاف “ماليقي” أن صربيا تمنع اللاجئين من عبور الحدود إلى أراضيها، مشيراً أن السلطات الصربية، أعادت أمس الأحد، نحو 200 لاجئ سوري وأفغاني، من مدينة “شيد” الواقعة عند الحدود الصربية – الكرواتية، إلى بلدة “تابانوفس” في مقدونيا، وذلك بسبب مشاكل في إجراءات التسجيل.

وتابع ماليقي “إن 793 لاجئ وصلوا الليلة الماضية بالقطار إلى تابانوفس، قادمين من غيفغيليا”، مؤكداً أن أغلب اللاجئين القادمين هم عراقيون وسوريون، وأن اليونان تُبقي اللاجئيين الأفغان، بسبب عدم سماح مقدونيا لهم بالعبور.

إلى ذلك، قال لاجئ أفغاني ، إن صربيا لم تسمح لهم بالعبور، مضيفاً “يُسمح فقط للعراقيين والسوريين بالعبور، في حين يمنعون الأفغان، وليست لدينا أي معلومات عن أسباب المنع”.

وكالات

التعليقات مغلقة.