نادي ” Ciwanên Amûdê” الرياضي.. مراكز مشرّفة وإمكانات محدودة

75

خاص – Buyerpress

عامودا – قال خليل أحمد عضو المجلس الرياضي في مدينة عامودا, ومدرّب فريق السيّدات في نادي جوانن عامودى ” Ciwanên Amûdê” أن النادي الذ تأسس في 19/9/2013, كان لجميع الفئات من سيدات وناشئات و كذلك شبلات. وقد شاركت سيّدات النادي في بطولة المقاطعة, وكنّ أفضل فريق, حيث أحرزن المركز الأول لمدة سنتين, كما شارك 10 فتيات من ناشئات النادي في أولمبياد سوريا.

وأضاف أحمد:” بتلك المشاركة دخلنا في أجواء البطولات, ورغم الظروف والصعوبات قدمنا أداءً جيداً, وتفاجأ الجميع بأداء الناشئات رغم قصر مدّة التدريب التي كانت ستة أشهر فقط”.

وتابع خليل أحمد مدرب فريق السيدات والمسؤول المالي في نادي جوانين عامودا: ” لم نتلقّ أيّ دعم من هيئة الشباب والرياضة ولا أية جهة أخرى, وقد وجّهنا لهم الكثير من التقارير, ولكن لم يقدّموا لنا أي شيء, هناك أشخاص مستقلون يقدمون لنا الدعم أحيانا, ولكنه دعم محدود.. وقد قدم لنا قبل فترة إحدى الشخصيات ثمن 3 كرات فقط” منوّهاً أن هيئة الشباب والرياضة أيضاً قدّمت بعض المعدات للتدريب عندما كان المنتخب سوف يسافر للمشاركة في بطولة “موزوبوتاميا ” ولكن بسبب الظروف لم يستطيع السفر للمشاركة في البطولة, رغم أنهم كانوا جاهزين للمشاركة, وكانت أغلب السيّدات من عامودا”.
وأشار أحمد أن فريق الرجال حاز على بطولة المقاطعة وكان من المفروض تقديم مكافآت للفريق, ولكن لم يتم تقديم أي شيء يذكر. كما أوضح أن أيام التدريبات هي الاحد والثلاثاء والخميس, أما بالنسبة لعدد اللاعبين في الفريق بفئاته الثلاث فيبلغ حوالي 85 فتاة, و35 لاعب كرة طائرة, كما أن هناك فرق لكرة القدم أيضاً..

ووجّه خليل في نهاية حديثه رسالة إلى كل محبي الرياضة في مقاطعة الجزيرة لدعم النادي بالكامل, إذ لا توجد صالة مرتبة ومجهزة حسب المواصفات من ناحية الأرضية والإنارة والجدران والمغاسل والحمامات, فهم بحاجة للدعم المادي قبل المعنوي, إذ لم يزرهم أحد حتى الآن ليتفقد أحوالهم ومستلزماتهم حسب وصفه.

من جانبها تحدّثت إدارية الفريق هيلين حاج أحمد أنهابعد إنهائها للدراسة تفرّغت للرياضة, ولم يكن يوجد أمامها أي عمل في ذلك الوقت, فانضمت إلى نادي آرتا بداية, ثم حاولت الانضمام إلى النادي, ولكن بسبب كثرة عدد اللاعبات في النادي لم تـُقبل حينها. وأثناء تشكيل النادي دعاهم المدرب خليل أحمد, وجمعوا عددا من الفتيات للعبة.

ولا تُخفي حاج أحمد أن والدها كان لاعب كرة طائرة وتأثّرت به, وكانت تنال الجوائز في الكثير من البطولات, منها جائزة أفضل معدّ في البطولة.

كما كانت لحاج أحمد أيضاً في نهاية حديثها رسالة موجّهة الى هيئة الرياضة والشباب وهو العمل على زيادة المعدات كون الكرات قليلة وشبكة الكرة الطائرة مهترئة, إضافة إلى أن الصالة بحاجة إلى صيانة عامة. ولم تنسَ أن تشجّع كل فتاة على ممارسة الرياضة, كونها أفضل طريقة لملء الوقت.

 

DSC07559
خليل أحمد عضو المجلس الرياضي في مدينة عامودا,
DSC07565
إدارية الفريق هيلين حاج أحمد

DSC07533 IMG_9840 DSC07535 DSC07555 DSC07551 DSC07544 DSC07536

التعليقات مغلقة.