وزير الخارجية الفرنسي : القوات الكردية يجب أن تشارك جهود الحرب البرية ضد داعش

44

Significant Death Toll Feared In Paris Terror Attacksقال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس، الجمعة، إن قوات النظام السوري يجب أن تكون جزءا من الحل على الأرض في سوريا لهزيمة “داعش”.

وأضاف فابيوس في لقائه: “لا يمكن أن تكون القوات على الأرض من قواتنا لأن ذلك سيكون غير مثمر، ولكن القوات على الأرض يجب أن تتكون من الجيش السوري الحر وقوات العرب السنة وأيضا لم لا تشارك قوات النظام السوري”.

وتابع وزير الخارجية الفرنسي أن “القوات الكردية يجب أن تشارك جهود الحرب البرية ضد داعش”، وأشار فابيوس إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين طلب من فرنسا خريطة بمناطق انتشار قوات المعارضة السورية المعتدلة التي تحارب داعش.

وأوضح فابيوس أن “الهدف الأول” لفرنسا في الحرب ضد التنظيم هو إسقاط معقله في مدينة الرقة السورية، مشيرا إلى أن التخطيط لهجمات باريس انطلق من الرقة.

ولكن وزير الخارجية الفرنسي قال، في بيان صحفي، يوضح تصريحاته السابقة إن “التعاون بين جميع القوى السورية بما فيها جيش النظام ضد داعش هو شيء نفضله كما قلت سابقا، ولكن ذلك لن يكون ممكنا إلا من خلال عملية انتقال سياسي ذات مصداقية، وهذا هو الهدف الذي نسعى إليه”.

 

 

CNN

التعليقات مغلقة.