عائلة الطفل السوري آلان تنال اللجوء في كندا

37

28a0e489d785ed4c76373e3a3aef4f1a04d46c6dذكر تلفزيون سي بي سي الكندي الجمعة إن عائلة الطفل السوري آلان الكردي الذي إثارت صورته ميتا على شاطئ تركي تعاطفا عالميا، نالت حق اللجوء في كندا. وقالت تيما الكردي عمة آلان التي تعيش قرب فانكوفر (غرب) إن دوائر الهجرة الكندية ابلغتها بـ”الموافقة” على منح عم آلان وزوجته وأولادهما الخمسة حق اللجوء.

وأضافت للقناة الكندية ان “هذا الامر سيتم”، لافتة إلى أن دوائر الهجرة “ستتولى نقلهم”. وتقيم كندا اعتبارا من الاسبوع المقبل جسرا جويا لنقل عشرة الاف لاجئ سوري بحلول نهاية كانون الاول/ديسمبر، و15 الفا آخرين في كانون الثاني/يناير وشباط/فبراير. وصورة آلان الذي قضى على شاطئ تركي فيما كانت أسرته تحاول الوصول إلى اوروبا، كان لها وقع خاص في كندا. وكانت أسرته عدلت عن طلب اللجوء في كندا بعد رفض ملف عم آلان وزوجته وأولادهما الخمسة. وبعدها، قرر ذوو آلان سلوك طريق محفوفة بالاخطار ما أدى إلى وفاة الطفل وشقيقه ووالدتهما. وكان الناجي الوحيد عبدالله والد آلان.

واوضحت عائلة الكردي لقناة سي بي سي ان السلطات الكندية رفضت طلب لجوء عم آلان لاستحالة تقديم جواز سفر صالح والاثبات رسميا إن اسرته دخلت تركيا. وصرح عبدالله الكردي في تحقيق اجرته سي بي سي: “كنت غاضبا على الحكومة (الكندية). لكن شعوري تغير الآن”.

 

فرانس برس

التعليقات مغلقة.