صالح مسلم: لا يحق لتركيا التدخل في منطقة جرابلس

38

55965dbbc4618826028b457cأعلن الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي صالح مسلم عن أن منطقة جرابلس تتبع لجغرافية غرب كردستان ولا يحق لتركيا التدخل في هذه المنطقة .

أشار مسلم في لقاء له  إلى مطامع تركيا في المناطق الممتدة بين جرابلس وعزاز وقال: نسبة الكرد في تلك المنطقة حوالي 50% وهناك تركمان وعرب أيضا إلا أن الكرد يشكلون أغلبية سكان تلك المنطقة وتاريخيا تلك المنطقة تتبع لغرب كردستان.

واضاف مسلم” تتمركز في تلك المنطقة قوات سوريا الديمقراطية المؤلفة من كافة مكونات المنطقة من  كرد وعرب وتركمان ” وقال: لو  تركيا مهتمة بمصلحة التركمان في تلك المنطقة فان الناطق وقائد قوات سوريا الديمقراطية من المكون التركماني وإن كانت جميع المكونات في تلك المنطقة قد اتفقت فيما بينها فما عمل تركيا هناك.

وردا على سؤال الإذاعة بخصوص نية حزب الاتحاد الديمقراطي إعلان دولة في شمال سوريا قال مسلم: حزب الاتحاد الديمقراطي أقر نظام الإدارة الديمقراطية  حيث أن الإدارة الذاتية التي تم إعلانها في غرب كردستان تناسب سوريا المستقبل بكافة مكوناتها ومسألة العيش المشترك والسلم الأهلي من أولويات الإدارة الذاتية وهذه الإدارة لا تعني تقسيم سوريا ولا تعني الكرد وحدهم.

 

sputnik

التعليقات مغلقة.