رياض حجاب: بشار الأسد وراء تفجير خلية الأزمة

41

أكد رئيس الحكومة السورية المنشق رياض حجاب ان بشار الاسد يقف وراء تفجير خلية الازمة مستهدفا اصف شوكت لانه بديل له ، ولفت الى ان ماهر الاسد او عمر سليمان لم يكونان هناك.

وقال في تصريحات صحافية أن “قطر الداعم الأكبر لثورة الشعب السوري، متوجها إلى سمو الأمير والحكومة القطرية والشعب القطري بأسمى آيات الشكر والامتنان للدعم الذي قُدّم للشعب السوري”.

وذكر ان “90 بالمئة من المبالغ التي قُدّمت الى وحدة تنسيق الدعم كانت من قطر مشيرا الى انها كانت الدولة الوحيدة التي دعمت الحكومة المؤقّتة بـ 50 مليون يورو”.

واعتبر ان “الثورة في عامها الرابع لم تصب بالنكسة لكنها بحاجة الى اعادة تقييم ومراجعة داعيا كل اطراف المعارضة في الداخل والخارج الى مؤتمر سوري لوضع استراتيجية تنال ثقة الشعب السوري” .

واشار إلى أن “ايران تحتل سوريا بالكامل ويحكمها قاسم سليماني بينما بشار الاسد مجرد دمية في القصر الجمهوري”، مؤكداً ان “الثورة تقاتل لتحرير سوريا من المحتل الايراني واسقاط نظام الاسد”، ورأى ان “ايران والنظام لن يقبلا بالحل السياسي مالم تتغير موازين القوى على الارض” .

وشدد ان “بشار الاسد هو وراء تفجير خلية الازمة مشيراً الى ان المستهدف كان اصف شوكت لانه كان البديل الاقوى لبشار منوها ان ماهر الاسد وعمر سليمان لم يكونا في اجتماع خلية الازمة”.

ولفت إلى ان “داعش صناعة ايرانية ولديها علاقة مع النظام بدليل انها تساعده في حلب كاشفا ان سبعة الاف شهيد سقطوا في مواجهة داعش”.

التعليقات مغلقة.