المنظمة السورية للتنمية الديمقراطية تكِّرم المشاركين في ورشة الدّعم النفسي والاجتماعي لأطفال الازمات  

35

كرّمت المنظمة السورية للتنمية الديمقراطية – يوم أمس في مدينة قامشلو- الطلاب المشاركين في ورشة لتعليم الدعم النفسي والاجتماعي لأطفال الأزمات.

في البداية، وقف الحضور دقيقة صمت على أرواح  الشهداء, عقب ذلك كلمة شكر للمدربين والمتدربين من قبل ممثلي المنظمة  على ما بذلوه من مجهود و اختيارهم للموضوع الصحيح والهام، كما تم شكر أعضاء المنظمة من القائمين على الورشة ولكل من ساهم في اتمامها, ثم كان توزيع شهادات التقدير, على المشاركين.

في هذا الاطار الأخصائي النفسي  رضوان سيد علي “مدرب”  لموقع صحيفة “Bûyerpress” :

DSC02694نسخ

 

 

 

 

 

 

 

 

“الدورة  كانت على مدار أربعة أيام  بمعدل 16 ساعة , كان العمل فيها جماعيا وأكاديميا والهدف الأساسي من هذه الورشة؛ هو توعية الشرائح الشبابيّة بمدى حاجة  الطفل الأزمة الى المساعدة  وليس للشفقة, كان المتدربون متفاعلين جداً وانتهت الورشة  بوضع مجموعة أهداف لتحقيق الغاية  من الورشة وهي كيفية التعامل مع الطفل الازمة” .

ومن جانبه أوضح  شادي محمد أخصائي صحة نفسية ” مدرب” :

DSC02695نسخ

 

 

 

 

 

 

 

 

“كما يعلم الجميع, أطفالنا على مدار الأربع سنوات عانوا الكثير من المشكلات منها السلوكيّة ومنها النفسيّة ونحن قمنا بتدريب المتدربين على عدد من أساليب الدّعم مثل أسلوب الاسترخاء وجلسات الموسيقى وجلسات التمثيل والمسرح وأيضا تمّ تدريبهم على مهارات التواصل مع الأطفال” .

وفي ذات السياق أكد حسن أبوزيد عضو الهيئة الإدارية للمنظمة السورية للتنمية الديمقراطية :

DSC02697نسخ

 

 

 

 

 

 

 

 

“هذه هي الورشة الثانية في مجال  الدعم النفسي لأطفال الازمة؛ برعاية منظمتنا والهدف هو تأهيل متدربين وخاصة  شريحة المتعلمين, على كيفية التعامل مع الأطفال في ظروف الأزمة, تعاونا بشكل كامل مع طاقم المشرفين ومعظمهم مدرسين في كلية التربية  بجامعة الفرات.  نأمل أن يكون المتدربين قد استفادوا وحاولوا تطبيق ما تعلموه في هذه الورشة  – مع الأطفال- في المدارس والمنازل بشكل علميّ وبشكل يخفف من الأزمة النفسيّة التي يعاني منها الأطفال في هذه الفترة”.

 

تقرير: جودي حاج علي 

 

DSC02643 DSC02650 DSC02667

التعليقات مغلقة.