دميرتاش: تفجير أنقرة حدث في الوقت الذي نناقش فيه مساعي السلام وايقاف إطلاق النار

32

20150810_444807-2zrouqdgme8u7z29mermdm-2zrovnal31w6comojd7eveأدلى الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطية صلاح الدين دميرتاش بتصريح حول الانفجارات التي وقعت في العاصمة التركية أنقرة، حيث أشار بأن هذه الهجمات جاءت في الوقت الذي تتم فيه مناقشة وقف إطلاق نار. وجاء في التصريح:

“في الوقت الذي يتم فيه مناقشة وقف إطلاق نار، ارتكبت هذه المجزرة بحق المطالبين بالسلام في أنقرة، وبدون شك كافة رفاقنا الذين كانوا في مكان الواقعة يعيشون ألم ومعاناة كبيريْن، فهم يعملون على انتشال الجثث وإسعاف الجرحى، علينا أن ننظر إلى المشهد الذي جرى، حيث أطلقت الشرطة التركية الغاز على الأهالي وبين الجثث ولم يسمحوا لسيارات الإسعاف بالوصول إلى مكان الانفجار”.

في مركز العاصمة أنقرة وقعت هذه المجزرة، وبدلاً من سيارات الإسعاف قدمت الشرطة إلى المكان، ويتضح بأنه المطلوب هو زيادة عدد القتلى، ومع كل هذا يقول ممثل السلطة ورئيس مجلس الوزراء وهو ينظر إلى أعيننا “اهدئوا من روعكم، اهدئوا”.

كما أن الشرطة التركية هاجمت الجرحى بالقنابل الغازية بالرغم من الوضع الذي هم فيه، وليس هنالك أي تحرك من قبل الحكومة، في آمد كان القتلى والجرحى، وإطلاق الغازات أمام أعيننا، هذا مشهد مؤلم جداً، لا نعلم هل هذا المشهد حي وحقيقي أم لا.

ومن أجل زيادة عدد الجرحى يطلقون قنابل الغاز ذات الفعالية القوية، كما حدث في برسوس وآمد، هل ستكشف هوية القوة التي ارتكبت هذه المجزرة؟، لا لن تكشف، لأن القوة الداعمة لهؤلاء معروفين، فهم أنفسهم من كانوا في آمد وبرسوس”.

وسأل دميرتاش “هل من الممكن أن يفعل هؤلاء جرمهم هذا بدون أن يكون لدولة لها قوى استخباراتية بهذا الشكل علم بها؟”، فأجاب “نعيش وضعاً خطيراً، نحن نواجه دولة تمتلك مثل هذه الذهنية، حيث أنها تحولت إلى مافيا، وباتت قاتلة، وهم يحاولون من خلال هذه الاقترافات إخافة المجتمع، وبالمقاومة التي ستستمر ولن ترضخ للظلم وسنتجاوز هذه الأيام العصيبة، ولكن سنطالب بمحاسبة هؤلاء بالطرق القانونية، لأن هذا العمل الجبان سيكتبه التاريخ ولكن سيكتب على أنه ضعف حماية، ونحن لن نقبل بهذا، ونحن واثقون بأن هذه الذهنية لن تدوم”.

ونوه دميرتاش بأنهم أوقفوا كافة برامجهم الانتخابية، وقال في هذا السياق “من يستطيع متابعة برنامجه الانتخابي وهناك العشرات من الجثامين في المنطقة، ولهذا جمدنا كافة نشاطاتنا المتعلقة بالانتخابات في كافة المدن، الآن سنهتم بجثامين القتلى والجرحى، وسنتصدى لهذه الهجمات الجبانة وسنستمر في المقاومة، لأن الحرية والسلام أهم من الانتخابات”.

 

PYD

التعليقات مغلقة.