مسؤولون في الإدارة الذاتية يشاركون في مسيرة جماهيرية تنديداً باستمرار اعتقال أوجلان

24

DSC01086

نظم “مجلس إيالة مدينة قامشلو” مسيرة جماهيرية تنديداً باستمرار الدولة التركية في اعتقال عبد الله أوجلان زعيم حزب العمال الكردستاني يوم أمس الجمعة بحضور عددٍ من مسؤولي الإدارة الذاتية الديمقراطية.

 

إلى ذلك فقد تجمعت الجماهير في ساحة “دوار الهلالية” غرب المدينة ليبدأوا بعدها المسير باتجاه مركز المدينة و التجمع في ساحة “الشهيد روبار” (مدينة الشباب) لتصدح حناجرهم بالهتافات والشعارات المنددة بالدولة التركية والمؤامرة الدولية التي استهدفت زعيم حزب العمال الكردستاني في شباط 1999.

 

وفي تصريح خاص لموقع صحيفة “Buyerpress” أوضح الرئيس المشترك لمجلس إيالة مدينة قامشلو “فيروشاه رمضان” قائلاً:” أن المؤامرة التي استهدفت القائد أوجلان استهدفت الشعب الكردستاني بالدرجة الأولى، لكنها أثبتت فشلها بفضل عزيمة الشعب الكردي.

 

وأكد رمضان في سياق حديثه بالقول ” أن تركيا بقيادة أردوغان ستودي بتركيا إلى المهالك وستلحق الضرر بالشعب الديمقراطي في تركيا عامة”.

 

واختتم الرئيس المشترك لمجلس الإيالة حديثه منوهاً بالقول: ” إن تجربة الإدارة الذاتية الديمقراطية باتت مثالاً يحتذى به في سائر أجزاء كردستان وأن هذا الجمع الجماهيري يثبت للعالم أن الشعب الكردي باقٍ على أرضه ومستمر في نضاله”.

 

كما أوضحت رئيس هيئة المالية “رمزية محمد” كذلك في تصريح خاص لموقع صحيفتنا قائلةً:” أن القائد أوجلان بقي في سوريا لسنوات عدة يخطط ويعمل من أجل قضية شعبه، فالذي نحن فيه من إدارة ذاتية وديمقراطية ما هي إلا من نتاج وفكر القائد الذي رسم وخطط لأجل هذا اليوم مذ ذاك”.

 

واختتمت رمزية محمد حديثها بالقول:” إنَّنا نشجب و نندد ببقاء القائد أوجلان إلى الآن في سجن إمرالي ونطالب الدولة التركية بالإفراج عنه على الفور، كما أدعوا الشعب الكردي أن يكون على مستوى المسؤولية في الوقوف إلى جانب القائد عبد الله أوجلان ويطالبوا على كافة الأصعدة بالإفراج عنه”.

 

والجدير بالإشارة أن المسيرة استمرت إلى ما بعد ظهر يوم أمس الجمعة في ساحة الشهيد “روبار قامشلو” وتخللتها بعض الخطابات والكلمات ألقاها مسؤولون في الإدارة الذاتية.

DSC01093 DSC01111 DSC01120 DSC01123

 

تقرير: حمزة همكي

التعليقات مغلقة.