روضة الشهيدة آواز تختتم برامجها الصيفيّ

44

اختتمت روضة الشهيدة آواز اليوم الخميس في قامشلو وبحضور أولياء أمور الأطفال ورئيس بلدية قامشلو (الحيّ الغربيّ) برامج العطلة الصيفيّة للعام 2015 .

وقد تضمّنت الحفلة التي نظمتها إدارة الروضة بعض الأغاني التي قدمها الأطفال من أعمار مختلفة, ثمّ تمّ توزيع الجلاءات والهدايا التي قدّمتها الإدارة, وكذلك تمّ توزيع الحلوى على الأطفال والحضور.

وفي هذا الصدد صرّحت عدله شيخموس جزيري مديرة الروضة لموقع صحيفة Bûyerpress بما يلي: ” تتبع روضة الشهيدة آواز لبلدية الحيّ الغربي, ونقوم فيها بتدريس مناهج خاصّة بالمرحلة الأولى والثانية والثالثة من عمر 3- 4- 5- سنوات, وقد أدخلنا السنة اللغة الكرديّة أيضا إلى المنهاج. كي يتعلم أطفالنا لغتهم الأم , وابتداء من العام القادم سيصبح المنهاج كاملاً باللغة الكردية وستكون هناك للغة العربية والانكليزية أيضاً, كي يتعلّم أطفالنا هذه اللغات”.

وأضافت جزيري:” نفكر حالياً بافتتاح مدرسة للصف الأول والثاني والثالث ولايوجد امامنا أي صعوبة لهذا المشروع, فقط نحن بانتظار إيجاد المكان المناسب, وقد قدّمنا المشروع للبلدية لافتتاح هذه المدرسة حتى الصف السادس” منوّهة أن الأطفال في المدارس النظاميّة ” لايتعلمون بالمستوى المطلوب بسبب الفوضى الموجودة فيها فقط, فحقائبهم تعود ظهراً مثلما كانت في الصباح دون تغيير”

واختتمت جزيري:” رسم الاشتراك هنا 2000 ل.س شهريا, وأعتقد أنه مبلغ رمزي, نحن لانريد أن نلحق الضرر بالشعب , ونقدم وجبة طعام للأطفال في الشتاء, أما في الصيف فلا نقدّم شيئاً خوفا من التسمم أو أي أمراض أخرى”.

عدلة

IMG_0528 IMG_0562 IMG_0559 IMG_0552 IMG_0550 IMG_0533

التعليقات مغلقة.