دميرتاش: أتظنون أن الأعلام التي تضعونها فوق جنائز ونعوش الشهداء ستخفي أيضاً جرائمكم وخطاياكم

36

 

07_29_06_37_شن الزعيم الكردي صلاح الدين دميرتاش الرئيس العام المشارك لحزب الشعوب الديمقراطية تصريحات قوية في مقابلة تلفزيونية ضد حكومة حزب العدالة والتنمية قائلاً: “أتظنون أن الأعلام التي تضعونها فوق جنائز ونعوش الشهداء ستخفي أيضاً جرائمكم وخطاياكم”.

وتأتي تصريحات دميرتاش حول العمليات العسكرية التي تشنها قوات الأمن التركية على مواقع لحزب العمال الكردستاني في جبال قنديل، وأضاف دميرتاش: “لتطمئن قلوب المجتمع التركي؛ فحزب الشعوب الديمقراطي موجود، ويباشر مهامه ويعمل على قدم وساق. وحزبنا يعرف كيف يُخرج تركيا من إملاءات وفروضات الحرب القسرية التي أدخلنا فيها حزب العدالة والتنمية. وعلى هؤلاء الذين يسعون لإظهار أنفسهم على أنهم أصحاب هذا الوطن ويعلنوننا خونة وأعداء له؛ أن يعيدوا حساباتهم وينظروا إلى أعمال الظلم والإجراءات التي أقدموا عليها وآلت بالبلاد إلى هذه الوضعيّة”.

وتابع دميرتاش “هذه القرارات المتخذة ليست سياسة الدولة التي تم الاتفاق عليها، بل هي سياسات خاصة للقصر الجمهوري “القصر الأبيض”، في إشارة إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، فهو لديه قوة أمنية خاصة به وهو يسيطر على جهاز الاستخبارات، والقضاء والإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي”. ومضى قائلاً “لن نسمح لهم بقتل أولادنا من أجل التستر على جرائمهم وأعمالهم القذرة. ولا يمكن لأحد أن يهاجم حزب الشعوب الديمقراطية بينما هناك جرائم لم يحاسبوا عليها بعد. ليس لدينا قصور ومناصب نبكي عليها أو نخشى من خسارتها. كما أنه ليس لدينا أموالاً نخفيها داخل صناديق الأحذية. أتظنون أن الأعلام التي تضعونها على النعوش ستخفي جرائمكم أيضا”.

وأعاد الزعيم الكردي تصريحات زعيم حزب الحركة القومية دولت بهشلي التي أدلى بها أمام الصحفيين وألمح فيها إلى إغلاق حزب “الشعوب الديمقراطية” دون ذكر اسمه، حيث قال “هذه سياسيات فاشيّة، وهل هناك شيئًا أكثر واقعية ومنطقية من تدخل هؤلاء الذين يمتلكون عقولا فاشية في هذه السياسات دون وعي أو تفكير؟”.

 

Cihan

 

التعليقات مغلقة.