محمد ملا رشيد يعلن انسحابه من لجنة تقصيّ الحقائق بشأن (كري سبي) تل أبيض

126

11652102_1094238323924346_529801324_nنشر “عضو الائتلاف السوريّ المعارض  وعضو لجنة تقصّي الحقائق” بشأن ما حصل في تل أبيض “كري سبي” محمد ملا رشيد بياناً من على صفحته الشخصية في (الفيس بوك) يعلن انسحابه من لجنة تقصي الحقائق كونها قد أصدرت تقريراً من شأنه التأسيس والتجييش لفتنة عربية كردية.!

وأكد رشيد في بيان انسحابه والذي احتوى عدة نقاط ومنها: أنه لم يتم التأكيد و إثبات أي حالة تهجير قسري و ممنهج من قبل وحدات حماية الشعب و بركان الفرات وفق ما أفاد به كل من ألتقينا معهم و معظم النزوح حصل قبل وصول وحدات حماية الشعب.

ويعترف رشيد أنّ اللجنة اعتمدت على الاشاعات الفيسبوكية، ويؤكد  محمد ملا أن الآلاف من المدنيين عادوا إلى تل أبيض بعد تحريرها ولم يتعرض لهم أحد. ويواصل القول أيضاً، أن اللجنة اتفقت على عدم إصدار أي بيان حتى تنتهي من عملها على أكمل وجه، وكانت اللجنة السياسية قد اتفقت بتسخير كافّة الجهود للتواصل مع قيادة الـ (PYD) والإدارة الذاتية لتسهيل عمل اللجنة داخل الأراضي الخاضعة لسيطرتها.

نص البيان المنشور في صفحة عضو الائتلاف محمد ملا رشيد

(انسحاب من لجنة تقصي الحقائق)

“بعد صدور تقرير من لجنة تقصي الحقائق حول أحداث تل أبيض التي شكّلها الائتلاف و كوني كنت عضوا فيها و لم تتم العودة لي أثناء كتابة التقرير و اصداره.

فإنني أعلن انسحابي من اللجنة كون التقرير الذي صدر من شأنه التأسيس و التجييش لفتنة عربية كوردية.

و يأتي انسحابي بناء على المعطيات التالية :

١- لم يتم تأكيد و إثبات أي حالة تهجير قسري ممنهج من قبل وحدات حماية الشعب و بركان الفرات وفق ما أفاد بِه كل من التقينا معهم و معظم النزوح حصل قبل وصول وحدات حماية الشعب.

٢- استناد التقرير على إشاعات فيسبوكية لم يتم التأكد من صحتها و تهديدات هاتفية لم يتم التأكد من أي منها.

٣- عودة آلاف المدنيين إلى تل أبيض عند افتتاح البوابة مما يناقض وجود أي تهديد لهم في الداخل.

٤- اتفاق اللجنة على عدم إصدار أي تقرير منها حتى انتهاء عملها و بعد التحقق من الشهادات في الداخل.

٥- اتفاق الهيئة السياسية بحضور اللجنة على تسخير جميع العلاقات للتواصل مع قيادة الـ PYD و الإدارة الذاتية لتسهيل عمل اللجنة داخل الاراضي السورية في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

٦- كون مثل هذه البيانات تؤدي إلى خلق فتنة عربية كوردية و لا تخدم الائتلاف بأي شيء و إنما المستفيد الأول منها هو النظام و أعداء الشعب السوري.”

التعليقات مغلقة.